وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو عين: العالم مدعو لمساندة توجهنا للأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 09:14 )
رام الله - معا - أكد وكيل وزارة شؤون الأسرى والمحررين زياد أبو عين، أن الاحتلال الإسرائيلي أكبر إرهاب في العالم، داعيا المجتمع الدولي إلى مساندة التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة خلال الشهر المقبل من أجل انتزاع الاعتراف الدولي بالدولة المستقلة، وحصول فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة الأممية.

وكان أبو عين، يتحدث خلال إفطار جماعي بالبيرة، نظمه مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب، تحت رعاية جمعية قطر الخيرية لصالح الفئات المتضررة من فئات الاحتلال.

وقال أبو عين: الاحتلال أكبر إرهاب عالمي، وعلى المجتمع الدولي تحديد موقفه في أيلول، وان كان مساندا للإرهاب الدولي فليصوت ضد قيام دولة فلسطين، أما إن كان مع العدالة وحقوق الإنسان فليساند قيام الدولة.

وأثنى على مبادرة المركز لتنظيمه الفعالية التي تقام بشكل دوري كل عام، وتستهدف أساسا ذوي الشهداء والأسرى، وبين أن الشعب الفلسطيني هو ضحية الاحتلال، مشيرا إلى أن أكثر من مليون فلسطيني دخلوا سجون الاحتلال.

من ناحيته، عبر الرئيس التنفيذي للمركز د. محمود سحويل، عن سعادته بحجم المشاركة في الفعالية، مشيرا إلى أن المركز يهدف من ورائها إلى التخفيف من معاناة الكثير من العائلات التي عانت من ممارسات الاحتلال.

ونوه إلى حرص المركز على خدمة فئات مختلفة، بالاستناد إلى عدة آليات، من ضمنها تنفيذ زيارات ميدانية لأسر ضحايا ممارسات الاحتلال، وبين أن المركز دأب على تنظيم إفطارات جماعية في شتى المحافظات، مثنيا على رعاية قطر الخيرية للإفطار، وأكد تطلعه في أن يحل شهر رمضان المقبل، وقد تحرر الاسرى، وزال الاحتلال.

أما ممثل قطر الخيرية في فلسطين رمضان عاصي، فأكد فخره وسعادته لرعاية الجمعية حفل الإفطار، وقدم نبذة عن الجمعية، مشيرا إلى أنها مؤسسة دولية تسعى إلى تقديم العون للشعب الفلسطيني، وتثبيته على أرضه.