وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صندوق الزكاة الفلسطيني يطلق مشروع كوبون افطار الصائم وصدقة الفطر

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 13:12 )
رام الله- معا- اطلق صندوق الزكاة الفلسطيني التابع لوزارة الأوقاف والشوؤن الدينية مشروع كوبون افطار الصائم وصدقة الفطر لشهر رمضان 1432هـ وذلك من خلال لجان الزكاة المركزية وبالتعاون مع مديريات الأوقاف في المحافظات الشمالية.

وبين رشيد منصور مدير عام صندوق الزكاة ان هذا المشروع جاء بناءا على توجيهات من الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤومن الدينية ويهدف لتعميق الوعي لدى المواطنين بأهمية اداء زكاة اموالهم احياء لفريضة الزكاة ومساهمة في مساعدة الفقراء والمساكين والايتام في هذا الشهر، حيث من المهم ان يتحمل الاغنياء من ابناء الشعب الفلسطيني المسؤولية الدينية تجاه اهلهم ،وبذلك يتحقق التكافل الاجتماعي بأروع صوره.

واضاف منصور ان المشروع لاقى استحسانا من المواطنين انعكس على اقبالهم الواسع على شراء هذه الكوبونات والتي كانت بقيمة (10،20،50)شيقل لافطار الصائم و(8)شواقل لصدقة الفطر وقد بدأ صندوق الزكاة بتحويل الأموال التي تم جمعها من المواطنين الى لجان الزكاة لتقوم بدورها بتوزيعها نقدا على المستفدين من الفقراء والأيتام حيث من المتوقع أن يستفيد منها الاف الأسر الفلسطينيه المحتاجة في المحافظات المختلفه وخاصة في محافظة القدس.

واوضح أن صندوق الزكاة الفلسطيني أشرف على تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية خلال شهر رمضان والتي قدمتها جهات مانحة كالهلال الاحمر الاماراتي، والهيئة الخيرية الهاشمية والبنك الاسلامي العربي وهيئة الاعمال الخيرية الاماراتية ولجنة زكاة المناصرة الاسلامية.

وتقدم منصور بجزيل الشكر لكل من ساهم برفع المعاناة ومد يد العون للشعب الفلسطيني من محسني فلسطين والامتين العربية والاسلامية ،مما يعزز صموده وثباته على ارضه.