وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليابان توقع اتفاقية بقيمة 3و3 مليون دولار لصالح قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 15:10 )
رام الله- معا- وقعت اليابان وبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة (WFP) اليوم الخميس، منحة يابانية بقيمة 3.3 مليون دولار لصالح الطبقات الأشد فقرا في قطاع غزة.

وتأتي هذه المنحة التي وقعت في وزارة الشؤون الاجتماعية بمدينة رام الله، في إطار دعم شبكة الأمان الغذائي التي تنفذها الوزارة، بحضور ممثلين عن الحكومة اليايانية وممثلين عن برنامج الغذاء العالمي.

والوكيلين المساعدين داوود الديك وانور حمام وخالد البرغوثي نائب المدير العام للادارة العامة لمكافحة الفقر وبسمة اسماعيل وعرفات ابوراس من وحدة العلاقات العامة والاعلام.

|142165|وقالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري: "نقدر للحكومة اليابانية دعمها المستمر للشعب الفلسطيني في ظل ما يواجهه من معاناة بسبب الاحتلال الإسرائيلي، وهي مساعدات تأتي بنتائج ملموسة على الأرض".

وأشادت المصري أيضا بالدور الهام الذي يلعبه برنامج الغذاء العالمي في مساعدة الطبقات الفقيرة من الشعب الفلسطيني، شاكرة ممثلة البرنامج كريستين باركر والتي أنهت خدماتها في فلسطين، بعد 4 سنوات من العمل.

وعبرت عن اعتزازها بتلك الشراكة في سبيل دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، امام المحافل والمؤسسات الدولية.وثمنت الجهد الذي يقوم به فريق عمل الوزارة وعدد من التدخلات مع الوزارات والمؤسسات المحلية.

وبدوره، قال وزير التخطيط علي الجرباوي: "إن هذه المساعدات تكتسب أهمية خاصة، كونها تأتي في إطار دعم صمود شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، مع ما يعانيه من حصار ظالم وفقر مدقع نتيجة استمرار الانتهاكات المستمرة للاحتلال الإسرائيلي".

|142165|ومن جانبه، أكد ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية نافومي هاشيموتو، مواصلة دعم اليابان لحق الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة، وفي توفير المساعدات اللازمة للمناطق المهمشة والأشد فقرا والمساهمة في تحسين الظروف الاقتصادية، وشكر هاشيموتو الوزيرة المصري وكافة الطواقم العاملة في البرنامج والجهود المبذولة في سبيل انجاح المشروع.