وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة ابداع: ثلاثيات زئبقية لم تمنع ابناء رام الله من الخسارة ودنك اول

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 18:34 )
بيت لحم- معا- محمد اللحام- تتواصل القوى والإثارة والتشويق في بطولة إبداع الدهيشة الرمضانية لكرة السلة لفئة الشباب (تحت 21 عاما) والتي تجري أحداثها على صالة ابو عمار الشبابية ببيت لحم.

وضمن حسابات المجموعة الثانية التقى دلاسال بيت لحم مع أرثوذكسي رام الله وكان دلاسال قد فاز في مباراته السابقة بنقطتين على أرثوذكسي بيت لحم بعد قرار اللجنة المنظمة بتخسير الأرثوذكسي لإشراكه لاعبا غير قانونيا بالرغم من فوزه بالمباراة بفارق نقطتين.

أرثوذكسي رام الله هو الأخر خسر مباراته امام بيت لحم وكلا الفريقين بحاجة ماسة للفوز.

الربع الأول واصرار واضح من دلاسال وبمهارة وجدارة وتألق جماعية ترجمه محمد نواورة بنقاط جميلة مع زميله فراس ابو سنينة مقابل بداية مرتبكة من رام الله بالرغم من توفيق نجمها إبراهيم الزئبق بالثلاثيات التي سجل منها 3 وزميله بولص سابا واحدة مع اغلاق محكم لنعيم مكركر وجودة صليبي وسارو جقمان لمنطقة دلاسال وربع ممتع ينتهي لدلاسال ب 21 مقابل 14.

الربع الثاني وانقلاب في أداء أبناء رام الله الذين خرجوا من صدمة البداية بالانطلاق نحو سلة دلاسال بغرض إنهاكها وكان لهم ذلك بفعل سلاح الثلاثيات وخمسة من الزئبق وسابا وتطاول جيد للسلة من وسيم مسك وتوزيعات دقيقة لمحمد كنعان بالمقابل تحرك عوض ابو شعيرة وفادي الجولاني ومحمود رحال ونسيم الحلمان في ظل حصار لنواورة لينتهي الربع ب 23 نقطة لرام الله مقابل 15 لدلاسال .

بداية الربع الثالث وتقدم بنصف سلة لصالح رام الله اشعل التلاحمة الذين أعطبوا سلاح الثلاثيات لدى الخصم وعاد نواورة للاختراق من العمق والإطراف كاسبا النقاط والأخطاء مع ظهور طيب لمهارات الصليبي في هذا الربع وبمساندة رحال وجرعة زائدة من التالق لابو سنينة ونواورة وابو شعيرة وجقمان .
والنتيجة تشير لتقدم جيد لتلاحمة ومحاولات لأبناء رام الله الخواجا ورمزي والياس كركر ب 22نقطة مقابل 28 للتلاحمة.

الربع الرابع والنتيجة تقدم بسيط وغير مريح لدلاسال الذي اجاد واستماتة في الحفاظ على التقدم وسط اندفاع وتسرع من رام الله الذي برز منه مهدي الطويل ورمزي مصرصع دون نجاعة في الحد من خطورة نواورة الذي سجل 10 نقاط في هذا الربع الذي شهد سرعة وإثارة ونهاية سعيدة للتلاحمة الذين حسموا النهاية ب86 مقابل 75 لارثوذكسي رام الله.

حكم المباراة فواد كنعان وإبراهيم نواورة للساحة وحسن الخطيب مسجل وجوزيف دبدوب ميقاتي.

مدرب دلاسال بيت لحم سري دلل ومدرب ارثوذكسي رام الله عثمان البديري.

خرج بالأخطاء الخمسة كل من محمد كنعان ووسيم مسك من الأرثوذكسي ونعيم مكركر وفادي الجولاني من دلاسال.
سجل 15 ثلاثية منها 13 لرام الله
سجل محمد نواورة اول (دنك) في البطولة و25 نقطة وزميله ابو سنينة 22 نقطة .
سجل إبراهيم الزئبق 27 نقطة من بينها 7 ثلاثيات .

يلتقي الليلة في التاسعة والربع مساء في دور النصف نهائي بطل المجموعة الأولى إبداع الدهيشة الذي كان قد تصدر على حساب فوزه على دلاسال القدس مع ثاني المجموعة الثانية أرثوذكسي بيت لحم في مباراة يتوقع لها القوى والإثارة في حين يلتقي غدا في نفس الموعد دلاسال بيت لحم بطل الثانية مع دلاسال القدس ثاني الثانية في لقاء ناري اخر .