وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشبكة تدعو المجتمع الدولي لوقف العدوان على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 14:14 )
غزة-معا- طالبت شبكة المنظمات الاهلية المجتمع الدولي والامم المتحدة بسرعة التحرك لوقف اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني وخاصة مواصلة عمليات القصف والاغتيال والاستهداف الممنهج لمقومات الحياة في قطاع غزة على الرغم من اعلان التهدئة قبل عدة ايام.

وشددت الشبكة على إن عمليات الاغتيال والقتل خارج اطار القضاء تعتبر خرقاً فاضحا لقواعد القانون الدولي ووثيقة جنيف الرابعة ، وتعكس إصرار حكومة الاحتلال على التصرف كدولة فوق القانون، كما تعكس سياسة ازدواجية المعايير من قبل المجتمع الدولي، الذي يغض النظر عن الممارسات الاحتلالية والتي ترتقي إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية كما تؤكد العديد من التقارير الحقوقية الدولية وأبرزها تقرير ريتشارد غولدستون.

وطالبت الشبكة مجلس الامن الدولي بعقد جلسة خاصة وبشكل عاجل لوقف كافة اشكال العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني ورفع الحصار والاغتيالات وإلزام إسرائيل باحترام القانون الانساني الدولي.

ودعت الشبكة مدعي عام محكمة الجنايات الدولية الى اتخاذ الاجراءات الكفيلة بمحاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق ابناء الشعب الفلسطيني وتجاوز سياسة الكيل بمكيالين.

كما شددت على قيام جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بعقد اجتماع فوري على المستوى القيادي لاتخاذ خطوات جادة في مواجهة العدوان الإسرائيلي على المستويات السياسية والدبلوماسية والقانونية.

وشددت الشبكة على ضرورة تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية بشكل فوري بما في ذلك تشكيل حكومة االكفاءات الوطنية وعقد اجتماع للهيئة القيادية من أجل التصدي للعدوان ولتنظيم آليات وطنية مشتركة لإدارة الصراع في مواجهة الاحتلال.