وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الوطنية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المدنيين بغزة

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 13:58 )
غزة-معا‏- دانت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون استمرار صمت وعجز المجتمع الدولى من الوفاء بالتزاماته بحماية حقوق الانسان ، الأمر الذى يشجع دولة الاحتلال للاستمرار فى جرائمها وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الانسان الفلسطيني.

وقالت الجمعية أنها تنظر ببالغ القلق الشديد جراء التصعيد الخطير لقوات الاحتلال الاسرائيلي، معربة عن خشيتها من سقوط المزيد من الشهداء والجرحى خاصة في ظل تمادى حكومة الاحتلال في ارتكاب المزيد من جرائم الحرب دون حسيب أو رقيب في ظل صمت دولي لم يسبق له مثيل .

ودعت الجمعية إلى محاسبة مرتكبيها ،معربة عن قلقها جراء تعاطي المجتمع الدولي، بآلياته المختلفة وأجسامه المتعددة، بطريقة العاجز عن حماية المدنيين وممتلكاتهم .

وطالبت الجمعية بوقف التصعيد العسكري الخطير الذي إن استمر سيؤدي إلى كارثة إنسانية مطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني التدخل بكل الوسائل المتاحة سواء القسرية او السلمية لارغام دولة الاحتلال باحترام حقوق الانسان والالتزام بقواعد القانون الدولي.

وارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 6، وإصابة حوالي 30 آخرون في التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة رغم الإعلان عن تهدئة سعت إليها دول وأطراف عربية ودولية .