وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتشال جثامين ثلاثة شهداء من نفق تعرض للقصف فجر اليوم برفح

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 18:10 )
غزة- معا- تمكنت طواقم الدفاع المدني بمساعدة وزارة الاشغال العامة والاسكان في الحكومة المقالة من انتشال ثلاثة جثامين من نفق تعرض للقصف الاسرائيلي فجر اليوم الخميس، على الحدود برفح.

وادى القصف الاسرائيلي لنفق برفح فجر اليوم إلى استشهاد مواطن وفقدان ثلاثة اخرين من المواطنين.

وأكد عماد محمد حمادة مدير عام وحدة الآليات والطرق بوزارة الأشغال العامة والإسكان في الحكومة المقالة "انه بمجرد قيام الاحتلال الاسرائيلي بقصف الأنفاق توجه الطواقم الفنية بالوزارة إلى موقع الحدث لتشارك في البحث عن المفقودين وانتشال جثث الشهداء والمصابين".

وأوضح أن آليات ومعدات الوزارة تواصل عملها في مشاريع الوزارة المختلفة، رغم حالة الطوارئ المعلنة في القطاع منذ تجدد العدوان الاسرائيلي على غزة.

وقال مراسلنا إن الشهداء الثلاثة هم جمال ابو حرب استشهد شقيقه في نفس الغارة ورجاء السباخي ومحمد طافش وكان ستة فلسطينيين استشهدوا وجرح اكثر من ثلاثين اخرين بينهم عدد من النساء والاطفال في في سلسلة غارات جوية استشهدفت مناطق مختلفة في قطاع غزة.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد المواطن علاء عدنان الجخبير "22 عاما" من سكان بلدة بيت لاهيا متأثرا بجراح اصيب بها خلال قصف نادي رياضي الليلة الماضية.

وكان المقاوم من سرايا القدس سلامة المصري استشهد في نفس القصف الذي الحق اضرارا كبيرة بالنادي الرياضي، وبعدد من المنازل المجاورة.

وأفاد أدهم ابو سلمية الناطق باسم الاسعاف والطوارئ لوكالة "معا" ان حالة الجرحى بين الخطيرة والمتوسطة.

وفي مدينة رفح تمكنت الطواقم الطبية من انتشال جثمان الشهيد هشام عدنان أبو حرب في القصف الذي استهدف نفق بمدينة رفح فيما فقدت اثار ثلاثة اخرين وجرح اربعة.

وكان ناشط من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي استشهد مساء الاربعاء، واصيب اخر في غارة جوية نفذتها طائرة اسرائيلية على شارع النفق في حي الشيخ رضوان وسط قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن الغارة استهدفت مجموعة في شارع النفق وسط مدينة غزة اسفرت عن استشهاد عطية مقاط.