وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الإغاثة الإسلامية يطلع على احتياجات مجمع فلسطين الطبي

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 18:28 )
رام الله - معا - استقبل مجمع فلسطين الطبي برام الله اليوم الخميس، وفدا من الإغاثة الإسلامية برئاسة عبد الرحيم الأسعد رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين ومأمون أبو عرقوب المنسق الإقليمي للإغاثة الإسلامية من المكتب الرئيسي في بريطانيا وأمل أبو سرور مديرة البرامج في الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية.

وتأتي الزيارة للإطلاع على احتياجات عدد من الأقسام داخل المجمع كقسم الكلية وقسم الولادة تحت التأسيس وقسم الخداج تحت التأسيس وذلك على اثر إلقاء الذي تم مؤخرا بين وفد الإغاثة ورئيس مجلس أمناء مجمع فلسطين الطبي د.فتحي أبو مغلي لغاية تقديم الدعم والمساعدة لتشطيب المبنى الجديد لقسم الولادة ووحدة الخداج إضافة إلى أجهزة جديدة لمرضى غسيل الكلى.

في بداية اللقاء رحب مدير العمليات التشغيلية طارق الرمحي بالحضور ومن ثم قدم د.احمد البيتاوي المدير الطبي لمجمع فلسطين الطبي شرحا وافيا عن الخدمات الطبية التي يقدمها المجمع والحاجات المستقبلية المطلوبة من اجل ضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية المأمونة والمستدامة ، حيث يعمل المجمع على ترجمة قرارات السيد الرئيس ومجلس الوزراء بترشيد النفقات عن طريق إيجاد وتوطين التخصصات الطبية داخل الوطن والعمل على تعزيز الخدمات الصحية النوعية بشكل خاص.

كما قدم د. سامر أبو عيده أخصائي النسائية والتوليد ورئيس القسم في مجمع فلسطين شرحا عن الوضع الحالي في قسم الولادة والذي يخدم نحو 500 ألف نسمة في محافظة رام الله والبيرة حيث تتم ما مجموعه من 400-500 ولادة شهريا وهنا تبرز الحاجة لقسم ولادة جديد بعدد أسرة اكثر.

بدوره وعد الأسعد بالعمل على زيادة المشاريع المستقبلية بين الإغاثة الإسلامية ووزارة الصحة وذلك بعدما اطلع على الأقسام الجديدة وعلى العملية التطويرية على ارض الواقع حيث وعد بتقديم المساعدة في دعم المجمع للاستمرار بتقديم الخدمات الطبية ذات الجودة الآمنة لكافة المرضى.

حضر اللقاء كذلك المهندس باهر هودلي مهندس وحدة الهندسة والإنشاءات في وزارة الصحة.