وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يقوم بجولة ميدانية في محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 21:13 )
بيت لحم- معا- قام د.خالد فهد القواسمي وزير الحكم المحلي بزيارة ميدانية تفقدية الى محافظة بيت لحم تم خلالها عقد اجتماع مع محافظ بيت لحم واجتماع مع رؤساء الهيئات المحلية ومجالس الخدمات في مديرية بيت لحم.

كما قام بجولة ميدانية تفقدية شملت كلا من مجلس الخدمات للريف الغربي، ومجلس الخدمات للنفايات الصلبة وبلدية بيت ساحور وبلدية زعترة، اطلع منهم على واقع الخدمات ومشاريع بناها التحتية واولوياتها واحتياجاتها والوضع المالي لها، وجاءت هذه الزيارة كخطوة تفقدية لهذه المناطق ولتعزيز اداء العاملين فيها.

وتحدث القواسمي خلال الاجتماع مع رؤساء الهيئات المحلية عن أهمية مجلس النفايات الصلبة في توفير خدمة جمع النفايات وسبل تطوير ادائه وتوفير خدمة افضل للمواطن، اضافة الى التعاون مع الهيئات المحلية من اجل خفض تكلفة جمع النفايات، وتقليل العبء المادي على المواطن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، واكد على ان هذا لا يمكن ان ينجز الا من خلال التشارك في صنع القرار وطرح بدائل لحل المشاكل الموجودة.

واستمع إلى شرح مفصل عن أداء ومنجزات والتحديات التي تواجه كل من مجلس الخدمات للنفايات الصلبة والبلديات والمجالس القروية.

وأبدى الوزير بعض التوجيهات للنهوض بواقع العمل في الهيئات المحلية بما ينسجم مع القانون والأنظمة المتبعة.

وخلال هذه الزيارة تم زيارة بعض البيوت المرممة في بلدية بيت ساحور، حيث تم تحديث واستغلال هذه البيوت لتشمل مركز لخدمات الجمهور، مطعم، و مركز شبابي، ثم تلى ذلك زيارة الى منتزه عش غراب وسوق الخضار الجديد وملعب كرة القدم القيد التنفيذ.

وفي نهاية الزيارة تم اللقاء مع رئيس بلدية زعترة جمال حمدان للنظر في احتياجات البلدية وتطلعاتها.

وقد رافق القوسمي في جولته كلا من الوكيل المساعد للمديريات محمد جبارين ومدير عام مديرية الحكم المحلي عمرو العملة، ومدير عام الشؤون الادارية والمالية شكري ردايدة، ومديرعام المجالس المشتركة وليد حلايقة، وسليمان مفرح وطاقم من موظفي مديرية بيت لحم.