وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة إبداع: أرثوذكسي بيت لحم يخسر امام المنظم الذي وصل للنهائي

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 26/08/2011 الساعة: 07:47 )
بيت لحم- معا- محمد اللحام- تواصل مسلسل الإثارة في لقاء قوي وحساس من بطولة إبداع السلوية الرمضانية بكرة السلة (تحت 21 عاما) وهذه المرة في نصف النهائي الذي جمع الجاران إبداع الدهيشة وأرثوذكسي بيت لحم.

وكما هو متوقع جاءت المباراة بلمحات فنية وقوة بدنية وانضباط تكتيكي جيد ووجوه واعدة وتكافئ في اللعب والنتيجة حتى الدقائق الاخيرة من المباراة .

ربع الفوارس
الربع الأول يستحق ان يطلق عليه ربع الفوارس لان نجم إبداع فراس شعلان سجل اول عشرة نقاط وفعل مثله فراس فريج لتفرض الرقابة على كليهما بعد ذلك لتسنح الفرص للنجمين وليد جفال من ابداع بولوجه القوي وارتقائه الجميل والدقيق ولأدهم السقاء المعهود بالثلاثيات .كما ظهر ممدوح مزهر كموزع منضبط حينا ومتسرع حينا اخر فيما غاب محمد سليمان لاعب الارتكاز عن التركيز ليوازن الامور زميله احمد عماد مقابل هدوء فعال لاداء الواعد جوزيف باسوس الذي سجل السلة الأخيرة بالربع مقلصا الفارق مع نهايته ل18 نقطة للأرثوذكسي التلحمي مقابل 19 لإبداع .

ربع الخطاء والصواب
اظهر فراس فريج قدراته الجيدة وذكائه الفطري من خلال كسب النقاط والأخطاء وسجل في هذا الربع ثلاثة سلال مع خطاء ترجمه بالسلة وكسب ثلاثة أخطاء من وضعية تصويب سجل منها 5 نقاط في السلة بعكس لاعبي إبداع الذين تحصلوا على خمسة أخطاء سجلوا منها فقط ثلاثة طبعا من أصل عشرة ممكنة مع بروز لممدوح مزهر بشكل جيد ومحمد معالي وعلي إسماعيل مقابل عدم توفيق للماكينة الأرثوذكسية السقا الذي حاول جاهدا التسجيل من خارج القوس دون جدوى وانطلاق أفضل لنجم إبداع وليد جفال الذي سجل معظم نقاط فريقه في هذا الربع الذي انتهى أيضا بفارق نقطة لإبداع وب20 مقابل 19

ربع الفارس
نجح فراس فريج بفض شراكة النجومية مع فراس شعلان لينفرد بها حين سجل 16 نقطة من أصل 19 لفريقه ومن بينها 10 من نقطة الرميات الحرة وخمسة أخطاء على الخصم وشهد الربع اندفاع وفدائية لجريس فريج الذي أجاد تحت سلته وسلة الخصم وسط استمرار لغياب حضور السقا .

بالمقابل ظهر إبداع بخيارات متعددة ليتالق محمد سليمان ويقدم أفضل أداء له ويعرف طريقه للشباك أكثر من مرة و12 نقطة لجفال وجهود حثيثة من باسل مزهر ومحمد معالي وعلي إسماعيل أثمرت عن تقدم إبداع مع نهاية الربع الثالث 21 مقابل 19 .

ربع الوليد والشعلان
بداية الرابع والمباراة على حافة السكين بالنتيجة المتقاربة والندية الملاحظة ونجمي إبداع جفال وسليمان بأربعة أخطاء وكذلك نجم الأرثوذكسي فريج والغوالي وتقدم لإبداع وصل لتسعة نقاط بفضل تالق شعلان الذي أصيب في منتصف الربع وأكمل المباراة مصابا وبجهد المتألق جفال صاحب الاقتحام والالتحام والارتقاء الأجمل في المباراة .

امتلاك وتصرف أفضل للبندك وباسوس وفراس جعنينة للكرة التي عشقت فريج الذي قلص النتيجة لفارق نقطتين مع اخر دقيقة ليحصل شعلان على خطاء في اخر 4 ثواني سجل منه نقطتين تبعه خطاء في اخر ثانية بحق البندك عاد شعلان وسجل لينتهي الربع ب22 لإبداع مقابل 20 لأرثوذكسي بيت لحم والنتيجة النهائية فوز إبداع ب82 مقابل 76 .

حكم المباراة للساحة الدولي فؤاد كنعان وإبراهيم نواورة وللطاولة حسن الخطيب مسجلا وجوزيف دبدوب ميقاتيا.

مدرب إبداع يحي الخطيب ومدرب الأرثوذكسي صالح البندك .

ملاحظات :
من الأرثوذكسي سجل فراس فريج 50 نقطة منها 24 من الرميات الحرة يليه جريس البندك ب11 نقطة وبذلك يحطم فريج رقمه السابق 48 نقطة.

من إبداع سجل فراس شعلان 32 نقطة ووليد جفال 30 نقطة .

يتابع كافة المباريات مجموعة من الرياضيين والمهتمين من بينهم مدرب بيت جالا وبيت ساحور القدير ماهر مطر ونجم إبداع والمنتخب إياد عبد الله ومدرب القدم القدير رائد الهريمي .

غياب تام وشامل لاتحاد السلة الذي لم يظهر منه احد منذ انطلاقة البطولة .