وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- التوجيه السياسي يقيم درس وخطبة الجمعة الاخيره لرمضان

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 26/08/2011 الساعة: 16:21 )
نابلس- معا- واصل الشيخ نابغ بريك دروس وخطب الجمعة للنزلاء في مركز الاصلاح والتاهيل بنابلس والتي تنظمتها هيئة التوجيه السياسي والوطني وشرطة المحافظة بالتعاون مع مديرية الاوقاف، وكان عنوان درس وخطبة الجمعة الاخيره من شهر رمضان لهذا العام هو "وداع رمضان".

واكد الشيخ نابغ ان فراق رمضان من اصعب الامور على النفس المؤمنه، قائلا اننا اعتدنا في رمضان على الكثير من الخير وكففنا على الكثير من الشر، فان كنا قد اهتدينا فسيزيدنا الله تعالى هدى، فهذا هو الميزان لقبول الاعمال والتوبه، وستذكر يا من عرفت الله تعالى برمضان ان رب رمضان هو رب رجب وشعبان وشوال وكل الاشهر، وتذكر انك عاهدت ربك في رمضان على التزام الطاعة والتوبه والاقلاع عن المعصيه فهو سبحانه وتعالى في كل وقت غافر للذنب قابل للتوب كما انه شديد العقاب.

واضاف الشيخ نابغ ان كان الدعاء يكثر في رمضان ، غير ان الله تعالى يستجيب دعاء من دعاه في اي مكان وزمان متى استجمع شروطه وانتفت موانعه، وتذكر ان كان رمضان شهر التوبة والاقلاع فان باب التوبة مفتوح طول العام.

وكان الشيخ نابغ قد وجه الشكر للتوجيه السياسي وللعميد ابو ربيع مدير التوجيه بالمحافظة على الدور الهام في التوعيه الدينيه والوطنيه وتوضيح الدين الحنيف بصورة صحيحه والتمسك بالاخلاق النبيله والقيم الفضلى من اجل عملية البناء والتقدم لشعبنا لاحقاق حقوقه وفي مقدمتهاالدولة والاستقلال.