وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمهورية غانا: سنبذل قصارى جهدنا بدعم الشعب الفلسطيني وحقه

نشر بتاريخ: 26/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 10:03 )
اكرا - معا - صرح السفير رفيق ابو ضلفة سفير فلسطين لدى جمهورية غانا بأن وزير الخارجية الفلسطيني زار غانا مساء أمس في إطار جولته الإفريقية التي تقوده الى عدد من الدول الافريقية في اطار حشد الدعم الدولي للتوجه الفلسطيني القادم الى الأمم المتحدة.

وكان في استقباله في مطار اكرا الدولي نائب وزير خارجية غانا كريس كبودو والمجموعة العربية لسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للدول العربية المعتمدة لدى غانا.

وقد عقد الوزير فور وصوله لقاء مع نائب وزير الخارجية حيث اطلعه على جميع القضايا المتعلقة بالوضع الفلسطيني بما في ذلك الحصار الاسرائيلي على قطاع غزة والجمود الحالي لعملية السلام وما تقوم به فلسطين والدول العربية من حشد التأييد على جميع المستويات للتوجه الى الامم المتحدة.

هذا وقد اجرى الوزير المالكي لقاء صحفيا من داخل سفارة فلسطين شارحا فيه القضية الفلسطينة وتطوراتها مع التلفزيون الرسمي الغاني.

كما والتقى المالكي صباح هذا اليوم بنائب رئيس جمهورية غانا دراماني مهاما واطلعه على اخر التطورات بما يتعلق بالتصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة والحصار المفروض عليها منذ عدة سنوات وعلى آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية وما تقوم به فلسطين فى جميع المحافل من حيث الحشد الدولي لتوجه فلسطين القادم للأمم المتحدة وسلمه رسالة خطية من الرئيس محمود عباس لرئيس جمهورية غانا جون ايفان اتاميلز ، وعبر عن ثقته بالمواقف المبدئية الثابتة لجمهورية غانا تجاه القضية الفلسطينية وحقوقه المشروعة في تقرير مصيره.

وبدوره اكد نائب رئيس الدولة ان غانا كانت وما زالت وستبقى تدعم الشعب الفلسطيني لأنه صاحب حق وانه قد حان الوقت لتعيش فلسطين واسرائيل بسلام، وان غانا ستبذل كل جهدها بصدد الطلب المقدم من القيادة الفلسطينية وقال :" بأمكانكم الاعتماد علينا لنساعدكم بما نستطيع مع الدول الصديقة لغانا".