وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قرارات لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 07:42 )
بيت لحم- معا- اتخذت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مجموعة من القرارات خلال اجتماعها الذي عقد يوم الخميس 25 أغسطس/آب في زيوريخ، وذلك فيما يتعلق بنتائج تحاليل الكشف عن المنشطات التي أجريت خلال كأس العالم للسيدات 2011 في ألمانيا.

- تم إدانة خمس لاعبات من منتخب كوريا الشمالية بمخالفة المادة الخامسة من قانون مكافحة المنشطات، وتقرر إيقافهن عن المشاركة في أي مسابقة أو مباراة سواء كانت محلية أو دولية أو ودية أو رسمية، أو أي نشاط متعلق بكرة القدم أو تلقي أي دعم مالي رياضي اعتباراً من تاريخ فرض العقوبة الأولية.

وبالتالي تقرر إيقاف اللاعبات: بوك سيم-جونغ، ميونغ هوي-هونغ، اون بيول-هو، اون هيانغ-راي لمدة 18 شهراً، وإيقاف اللاعبة جونغ سون-سونغ لمدة 14 شهراً.

- تم إدانة طبيبة منتخب كوريا الشمالية السيدة جونغ أي-نام بمخالفة المادة 12 من قانون مكافحة المنشطات، وتمّ إيقافها عن المشاركة في أي مباراة، سواء كانت محلية، دولية، ودية أو رسمية، أو أي نشاط متعلق بكرة القدم أو تلقي أي دعم مالي رياضي لمدة ست سنوات اعتباراً من صدور القرار.

- تغريم الإتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم 400 ألف دولار أمريكي، المتطابق تماماً مع الجائزة المالية التي نالها الاتحاد نتيجة حلوله في المركز الثالث عشر في التصنيف النهائي لكأس العالم للسيدات في المانيا. علاوة على ذلك، استبعد المنتخب الكوري الشمالي الأول من المشاركة في كأس العالم للسيدات المقبلة عام 2015 في كندا، بما في ذلك تصفيات تلك البطولة.

كما قررت اللجنة إدانة اللاعبة الكولومبية ينيث فارون بمخالفة المادة الخامسة من قانون مكافحة المنشطات وأوقفت عن المشاركة في أي مباراة، أكانت محلية، دولية، ودية أو رسمية، أو أي نشاط متعلق بكرة القدم أو تلقي أي دعم مالي رياضي لمدة سنتين.