وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبرة الرحمة للأطفال تفتتح معرض كسوة العيد للمحتاجين

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 13:35 )
غزة -معا- افتتحت جمعية مبرة الرحمة للأطفال ورعاية الايتام من خلال الحاضنة الشبابية التابع معرضها التكافلي الخيري الثالث ضمن حملة "الأيادي البيضاء" التي أطلقتها أول أيام شهر رمضان المبارك, والتي تهدف إلى مساعدة الأسر الفقيرة وتوفير وجبات الإفطار وكسوة العيد والمدارس لأفراد هذه الأسر .

وحضر الافتتاح مدير الجمعية مؤمن بركات، جمال مقبل عضو مجلس الإدارة، محمد اللقطة مدير الحاضنة الشبابية، ووعدد من وسائل الإعلام والجمهور .

وفى كلمة له رحب جمال مقبل عضو مجلس الإدارة بالحضور الكريم، وثمن على جهود الحاضنة الشبابية والمتطوعين في عمل الخير ومساعدة الأسر المحتاجة.

وأشاد مقبل بدور الشباب الواعد في تقديم الخير والمشاريع الخيرية لخدمة الأسر في الجمعية وخارجها، ضمن حملة الايادى البيضاء والتي كان منها إفطار الصائم، كسوة العيد، الزى المدرسي، وعدم ادخار اى جهد مطلوب من الشباب فى تقديم الخدمات الاغاثية لإدخال البسمة على قلوب الأطفال والعائلات الفقيرة .

من ناحية أخرى وزعت جمعية مبرة الرحمة للأطفال 250 طردا غذائيا على الأسر الفقيرة وذلك بتمويل ذاتي من الجمعية بالإضافة لـ 400 وجبة غذائية لعدد من الأسر المحتاجة ضمن مشروع إفطار الصائم برعاية قطر الخيرية، بالتعاون مع جمعية مبرة الرحمة .

من جانبه قال حازم النعيزى نائب مدير الجمعية أن هذه المساعدات تأتي في إطار مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها العائلات جراء الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني .

وأضاف النعيزى أن الجمعية اتبعت سياسة مساعدة الأسر المحتاجة منذ بداية شهر رمضان ،وتقديم العديد من الخدمات والمشاريع الاغاثية بتمويل ذاتي من الجمعية ،من أهل الخير والجمعيات الكافلة للأيتام .

وفي السياق ذاته أكد مؤمن بركات أن هذا المشروع جاء لتقديم المساعد والدعم للأسر الفقيرة والمستورة، مضيفا أن الحاضنة قامت بمشاريع خيرية تضاهى مثل هذه المشاريع لتقديم الدعم المادي والمعنوي للأسر الفقيرة .

ومن الجدير ذكره أن هذا المعرض يستهدف 150 عائلة فقيرة من كافة مناطق قطاع غزة ، وبدعم كريم من محلات تجارية وأهل الخير ، وسيتم توزيع الكوبون الشرائية على حسب عدد وأعمار أفراد الأسرة الواحدة ، و قد تم الحصول على قاعدة بيانات للعائلات المستورة من خلال الجمعية وفريق البحث الميداني الذي قام به المتطوعون على مستوى قطاع غزة ، وسيقام المعرض لمدة ثلاثة أيام متتالية .