وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية السموع تراجع الاهداف والمشاريع المقترحة لتحديدها بشكل نهائي

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 16:34 )
الخليل- معا- عقدت بلدية السموع ورشة بعنوان "مراجعة الاهداف والمشاريع المقترحة وتحديدها بشكل نهائي"، وذلك في قاعة البلدية.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة لقاءات بلدية السموع لانجاز الخطة التنموية الاستراتيجية للبلدة للاعوام 2011/2014 وبمشاركة لجنة ممثلي اصحاب العلاقة، وممثلين عن لجان الاولويات المجتمعية، واعضاء المجلس البلدي، ورؤساء الاقسام الفنية في البلدية، وبحضور نانسي المصري- صندوق تطوير واقراض البلديات، وعندليب عطاونة- مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت/ استشاري صندوق تطوير واقراض البلديات.

كما تأتي هذه الورشة استكمالا لدور المجتمع المحلي وابقائه على تواصل مستمر فيما يتعلق بانجاز الخطة التنموية الاستراتيجية، حيث قام فريق التخطيط الاساسي بعرض ابرز القضايا التنموية والرؤية التنموية، كما وتم عرض المنهجية التي اتبعت في تحديد الاهداف ومؤشرات قياسها، ثم تم عرض القضايا والاهداف والمؤشرات وقوائم المشاريع المقترحة في المجالات التنموية ذات الاولوية.

وقد توزع الحضور على مجموعات عمل والتي أفضت الى بعض الملاحظات التي سيتم الاخذ بها لاحقا وخاصة ضرورة تدقيق المؤشرات اضافة الى تعديل بعض المشاريع المذكورةـ أو وصفها، كما تمت مناقشة اشكالية ادراج مشاريع تنموية مهمه ليس لها ممول واضح، كمشروع الصرف الصحي.

يشار الى ان اعداد الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة السموع تأتي ضمن إطار برنامج تطوير البلديات, حيث يقوم صندوق تطوير وإقراض البلديات بدعم إعداد خطة تنموية إستراتيجية لـ 41 بلدية في المحافظات الشمالية و الجنوبية (الضفة و غزة).