وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام مخيم المشاركة المجتمعية والحكم المحلي الاول

نشر بتاريخ: 27/08/2011 ( آخر تحديث: 27/08/2011 الساعة: 23:13 )
بيت لحم- معا- أقام مجلس الشباب المحلي في مدينة بيت ساحور مخيم صيفي في عش غراب استمر لمدة يومين عن الحكم المحلي والمشاركة المجتمعية وشارك في هذه المخيم 45 شاب وشابة من عمر 15 سنة حتى 21 سنة وقد احتوى المخيم على العديد من النشاطات والمسابقات البيئية والثقافية.

وفي بداية المخيم تم الترحيب بالمشاركين وتعريفهم بقوانين المخيم و أهمية المخيم و اطلاعهم على برنامج المخيم.

وقد زار المخيم رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك و بلال الحريبات من مؤسسة CHF.

وفي اليوم الاول بدأ امير سعد عضو لجنة المساندة في بلدية بيت ساحور بالمحاضرة عن الحكم المحلي واهميته واقسامه وكيفية تطويره والمشاكل التي تواجه المجالس المحلية وبالنهاية تم فتح باب النقاش وبعدها تم تقسيمهم الى مجموعات واقامة مسابقة بيئية بين المجموعات و تم عرض لوحات صورية عن المشاكل البيئية و اشرف على المسابقة جمال الشايب ابو فرحة.

وفي اليوم الثاني زار المشاركين بلدية بيت ساحور وقامت بمرافقتهم نائلة الحايك مسؤولة العلاقات العامة في بلدية بيت ساحور وعضو لجنة مساندة في البلدية و تعريفهم على اقسام البلدية ومركز الخدمات المجتمعية للجمهور ومركز تطوير المشاريع في دار ابو سعدى و دورهم في تطوير مدينة بيت ساحور.

وبعدها قام مجد خوري بمحاضرة عن المشاركة المجتمعية، أهدافها، إشكالها و بالنهاية تم فتح باب النقاش.

وتحدث جميل جرايسة وجمال الشايب ابوفرحة عن دور الشباب في المجالس الشبابية و دورهم في المجتمع واهمية العمل التطوعي في تنمية المجتمع .

وفي النهاية تم اجراء مسابقة ثقافية بين المجموعات و اشرف على المسابقة جمال ابو فرحة.

وفي اليوم الثالت كون هناك رحلة ترفيهية للمشاركين لزيادة تواصل الشباب مع بعضهم البعض وزيادة تواصلهم مع تجربة المجلس المحلي الشبابي.

واشرف على المخيم كل من امجد الحايك رئيس لجنة تيسير الاعمال في المجلس الشبابي وجمال الشايب ابو فرحة منسق المجلس و مها خوري مسؤولة العلاقات العامة في لجنة تيسير الاعمال وعيسى هواش عضو لجنة تيسير الاعمال و انطون الشوملي عضو لجنة تسير الاعمال و جميل جرايسة رئيس المجلس السابق.

وقال امجد الحايك رئيس لجنة تسير الأعمال في مجلس الشبابي ان المجلس سوف يقوم في عدة نشاطات خلال نشاطات منها اجتماعية و رياضية و سوف يشارك المجلس في قمة الشباب الفلسطيني الذي سوف ينقد في مدينة رام الله في 10 ايلول بحضور مسؤولين من السلطة الفلسطينية .

من جانبها اشادت مها خوري مسؤولة العلاقات العامة في المجلس بنجاح المخيم الذي اقامه المجلس لمدة ثلاثة ايام بمشاركة شباب وبنات بيت ساحور.