وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إفتتاح مركز لمتطوعي الدفاع المدني في بلدة فقوعة

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 11:14 )
جنين-معا- إفتتحت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين صباح اليوم مركزاً ومقراً لمتطوعي الدفاع المدني في بلدة فقوعة بالمحافظة مقدمة من مجلس الخدمات المشترك في المنطقة.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني انه تسلم المقر المقدم مهندس سامي حمدان مدير الدفاع المدني في المحافظة خلال حفل إفتتاح المركز ليضم مجموعة من المتطوعين في بلدة فقوعة الذين انهوا التدريبات العملية والتطبيقات العملية والتسلح بعلوم ومهارات توازي طواقم الدفاع المدني.

ويهدف المركز لتقليل الخسائر قدر الإمكان والتعامل مع الحوادث بصورة أولية لحين وصول الطواقم المختصة نظراً لبعد المسافة وطولها عن أقرب مركز للدفاع المدني حيث يتمكن المتطوعين من التعامل مع حوادث الحريق البسيطة والحوادث بشكل عام منذ اللحظة الأولى لبدايتها مستخدمين ما تم تزويدهم به من معدات إنقاذ وإطفاء يدوية.

من جهته قال حمدان أن إفتتاح مركز للمتطوعين في تلك المنطقة البعيدة عن الخدمات يأتي ضمن خطة استراتيجيه شاملة للدفاع المدني لجميع القرى والبلدات والتجمعات السكانيه في محافظتى جنين وطوباس ، مشيراً ان المتطوعين هم الذراع الحقيقي المساند للدفاع المدني والركيزه الاساسيه لبناء جيل متطوع قادر على مواجهة أي طارئ في المستقبل ، مؤكداً شكره للمتطوعين على تفانيهم في العمل ومساندة الدفاع المدني في حالات الطوارئ .

كما وقدم شكره لبلدية فقوعة على توفير المركز الذي سيقدم الخدمات الاوليه في حالة حدوث طارئ لحين وصول طواقم الدفاع المدني ، وذلك بهدف التقليل من الخسائر والمحافظة على سلامة ارواح المواطنين وممتلكاتهم.