وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي عين عريك ينظم بطولة الشهداء لخماسيات القدم

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 11:25 )
رام الله- معا- نظم نادي عين عريك الرياضي وبالتعاون مع مجلس قروي عين عريك بطولة الشهداء بخماسيات كرة القدم ، بمشاركة ثمانية فرق رياضية وهي فريق يافا، فريق القدس ،فريق غزة فريق طبريا ،فريق الوحدة ، فريق العودة، وناشئي عين عريك وقدامي عين عريك ، وذلك مساء أمس في ملعب نادي الكريتاس في القرية.

هذا وبدأت البطولة بالنشيد الوطني الفلسطيني، ثم الوقوف دقيقة صمت وحداد على أرواح شهداء القرية وشهداء فلسطين.

وأكد خليل شاهين رئيس المجلس القروي على أهمية الرياضة ودورها في تنمية الشباب الفلسطيني، وأن تدعيم قطاع الشباب الفلسطيني في عدة جوانب هو تلبية لاحتياجاتهم وتعزيزاً لقدراتهم وإيمانا بدور الشباب الرئيسي في بناء المجتمع.

وتمنى شاهين للفرق المشاركة التوفيق وان تسود أجواء البطولة الروح الرياضية.
|142428|

من جانبه أكد المربي موسى باسيل على الروح الوطنية العالية التي يتمتع بها شباب القرية والتعاون والتكافل من اجل إنجاح البطولة .

مشيرا أن الوطن وشهدائه وقضيته تتطلب الانتماء العالي والروح الفدائية من أجل الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.

هذا وقد جرت المباريات ضمن دوري المجموعات، وفي المبارة الافتتاحية تغلب فريق يافا على العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة شهدت الندية والحماسة برز فيها اللاعب بهاء ناصر بدقة تمريراته ، بينما تكمن فريق القدس من هز شباك غزة بأربعة أهداف نظيفة تألق فيها اللاعب المبدع بشار باسيل ، وانتهت مباراة فريقي طبريا والوحدة بالتعادل الايجابي بهدف لكليهما ، بينما شهدت مباراة ناشئي عين عريك وقدامي عين عريك السخونة والامتياز بلعب ألهب الجماهير لتنتهي بفوز مستحق للناشئين بهدف نظيف بعد تمريره متقنة من قلب دفاع الناشئين حسني شيلو إلى اللاعب معتز جمعة ليسكنها شباك القدامى .

وفي الدور الثاني تميز اللعب يعقوب هيلانة بتسجيل هدفين لفريق يافا في شباك غزة ،وبينما لم يصمد الوحدة أمام هجمات ناشئي عين عريك وقوتها ليخرج خاسرا بالثلاثة ، وأهدى اللاعب فهيم جمعة فريق طبريا الفوز بعد تسجيله هدفا رائعا في مرمى قدامى عين عريك ، وبمباراة سهلة فاز فريق القدس بسباعية نظيفة على العودة الذي انهار من الشوط الأول أمام هجمات اللاعب المتألق بشار باسيل بتسجيله ثلاثة أهداف أمتعت الجماهير بقوتها .

وفي الدور الثالث أنقذ اللعب عبد سميح فريق القدامى من خسارة مؤكدة بتسجيله هدف التعادل من ضربة رأسية بمرمى الوحدة ليكون التعادل الايجابي بهدف لهدف سيد الموقف، وخسر يافا أمام القدس بهدف وحيد سجله المتألق بشار بعد خطأ دفاعي ، وخسر طبريا أمام ناشئي عين عريك الذي استطاع بلعبه وقوة تصويباته أن يغزو مرمى طبريا بثلاثة أهداف بقدم لاعبه المبدع معتز جمعة مقابل هدفين، بينما تمكن الوحدة بفضل مهاجمة رمزي من هز شباك غزة بهدف يتيم.

هذا وتأهل فريقي القدس ويافا عن المجموعة الأولى، وفريقي ناشئي عين عريك وطبريا عن المجموعة الثانية ، حيث ستتلاقى الفرق لتحديد المراكز الأولى.

وبزر في البطولة كلا من اللاعب حسني شيلو في قلب دفاع فريق الناشئين ، وبينما يتنافس كلا من لاعبي القدس والناشين بشار باسيل ومعتز فهيم على لقب افضل هداف في البطولة ، وتبقى الأفضلية بحراسة المرمى لمحمد شيلو حارس عرين القدس الذي لم تهتز شباكه بأية أهداف .

وحكم اللقاءات الحكم فهيم جمعة الذي أشرف على الإعداد والتنسيق لهذه البطولة.