وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزيرة الشؤون الاجتماعية تزور الاسير المحرر زكريا عيسى

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 11:41 )
بيت لحم- معا- زارت ماجدة المصري وزير الشؤون الاجتماعية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية برفقه وفد من قيادة الجبهة الديمقراطية في منطقة بيت لحم منزل الاسير المحرر زكريا داوود عيسى من بلدة الخضر قرب بيت لحم والذي افرج عنه من سجون الاحتلال يوم الاثنين الماضي بعد تدهور وضعة الصحي اثر اصابته بمرض السرطان.

واستمعت الوزيرة المصري من الاسير المحرر عيسى الى ابرز المشاكل التي يعاني منها لاسرى داخل سجون الاحتلال وتحديدا الاسرى المرضى في ظل تصاعد اعتداءات سلطات الاحتلال عليهم ، وما تفرضه ادارة السجون من اجراءات قمعية وعقابية بحقهم، وعن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال جراء التصعيد الذي تمارسه إدارة السجون بحقهم كل يوم، وحرمانهم من أبسط مقومات الحياة، بهدف للنيل من عزيمتهم وصمودهم.

من جهتها اكدت ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية على ان قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية للشعب الفلسطيني وقيادته، وتقع ضمن اولويات القيادة الفلسطينية، مشيرة الى ضرورة العمل من اجل تدويل قضية الاسرى، وفضح الممارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في المحافل الدولية.

وطالبت الوزيرة المصري كافة مؤسسات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية بتطبيق المواثيق الدولية بحق الأسرى، ووضع حد لانتهاكات سلطات الاحتلال الاسرائيلي لحقوقهم، ووقف كافة الممارسات القمعية التي تمارس بحق الاسرى، مؤكدة أن اسرائيل لا تتعامل مع الاسرى وفقا القانون الدولي وحسب اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة، حيث يعاني الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان, حيث تمارس بحقهم أبشع أساليب التنكيل والتعذيب الجسدي والنفسي بشكل مخالف للقوانين والأعراف الدولية التي حددت حقوق الأسرى وبالأخص من أسمتهم أسرى الحرب.

واضافت المصري انه يجب العمل على اطلاق حملة دولية لمناصرة قضية الأسرى في سجون الاحتلال بشكل عام والأسرى المرضى بشكل خاص، وذلك بسبب قمع قوات الاحتلال لهم وتدهور أوضاعهم بحيث بات خطر الموت يهدد حياة مئات الأسرى جراء المماطلة الإسرائيلية في تقديم العلاجات اللازمة لهم وإجراء العمليات الجراحية الضرورية.

واشارت الوزيرة المصري الى ضرورة فتح تحقيق عن اوضاع الاسرى المرضى ، وكيفية التعامل معهم من قبل قوات الاحتلال ، وما تقدمة من خدمات صحية غير لائقة للاسرى المرضى.

وفي نهاية اللقاء قدمت الوزيرة ماجدة المصري الوفد المرافق من قبادة الجبهة الديمقراطية درع عهد ووفاء للاسير المحرر زكريا داوود عيسى.