وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العالول:خطوة ايلول اصطناع ازمة وتعزيز حالة الاشتباك السياسي مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 16:31 )
نابلس- معا- قال محمود العالول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح "ان خيار التوجه الى الامم المتحدة لم يعد حوله اي اختلاف وهو الخطوة الاولى على طريق البدء بالبحث عن خيارات اخرى وقلب الطاولة بالاضافة الى تعميق الصدام مع الاحتلال الاسرائيلي وخلق حالة جديدة من الاشتباك السياسي معها وهو بمثابة القاء حجر في المياه الراكدة".

واضاف العالول لابد من صناعة ازمة حتى تحل، وهذا التوجه يضمن المقاومة الشعبية التي لابد من تفعيلها وتغيير نمطها وخلق لخيارات اخرى".

وقال العالول خلال اجتماع تداولي للجنة الوطنية لدعم حملة فلسطين الدولة 194 في مقر اتحاد النقابات بنابلس "في حال نجاحنا في الحصول على الاعتراف ستتغير المعادلة من نزاع على اراض كما تروج اسرائيل الى احتلال دولة معترف بها عالميا".

واشار العالول الى ضرورة التفاعل الشعبي والجماهيري مع هذه الخطوة بقدر الضغوط الخارجية التي مورست ضد الفلسطينيين لثنيهم عن توجههم واخرها تهديد الولايات المتحدة بقطع المساعدات المالية ضد الفلسطينيين ومن يؤيدهم حتى وصلت الى درجة تهديدها بايقاف مساهمتها في ميزانية الامم المتحدة اذا قبلت الطلب الفلسطيني.

وحضر الاجتماع ممثلين عن مختلف المؤسسات والفعاليات الشعبية وممثلي الفصائل الفلسطينية في المحافظة واللواء جبرين البكري محافظ نابلس، وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للمناقشة حول اليات التفاعل الشعبي والمؤسساتي مع القيادة الفلسطينية في سبتمبر القادم بالاضافة الى توزيع الخطة المقترحة للجنة الفعاليات الميدانية المركزية للحملة الوطنية فلسطين الدولة 194 الذي تبدأ مرحلته التنفيذية في الرابع من ايلول ويستمر حتى ال21 من ايلول وهو يوم افتتاح جلسات الجمعية العمومية للامم المتحدة ويتضمن مسيرات حاشدة في مراكز المدن.

وكانت لجنة الفعاليات اعلنت عن اولى فعاليات ايلول سبتمبر بنابلس وذلك يوم غد الاثنين من خلال عرض تلفزيوني على دوار الشهداء وسط المدينة.