وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الاحتلال تقرر اقامة موقف سيارات على اراض فلسطينية بالقدس

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 17:00 )
القدس- معا - اعربت بلدية القدس الاسرائيلية عن نيتها اقامة موقف للسيارات بجانب قبر ما يسمى "شمعون الصديق" في حي الشيخ جراح شمالي القدس وذلك على حساب قطعة ارض تقدر مساحتها باربعة دونمات ونصف تعود ملكيتها للمواطن المقدسي كمال عبيدات.

واكد كمال عبيدات لـ"معا" ان ملكية الارض تعود له وان بحوزته طابو يؤكد على هذه الملكية ويروي عبيدات قصته هذه بان موظفي بلدية القدس قاموا قبل اسبوع بدخول الارض والصاق كتب رسمية على الارض والمعدات الموجودة فيها وموقعه من قبل رئيس بلدية الاحتلال نير بركات حيث جاء في هذه الكتب "انه بناء على طلب جمعية شمعون الصديق وافق رئيس بلدية القدس على جعل الارض الموالية للقبر موقف عمومي للسيارات وان الارض تبقى بملكية اصحابها ومن حقهم الاستئناف في المحكمة على هذا القرار لمدة ستين يوما".

وعند سؤال عبيدات عن الاجراءات القانونية التي ينوي اتباعها في حال تصميم البلدية على استغلال ارضه، قال ان هذا الاجراء غير قانوني وقد قام بتوكيل محام لمتابعة القضية ووضع حد لهذه الانتهاكات الاحتلالية بحق املاك المقدسيين بالقدس.

وقد أبدى عبيدات استعداده لاقامة موقف للسيارات يتكون من طوابق عديدة في حال منحته بلدية القدس ترخيصا لاقامة هذه المواقف وتساءل مستغربا "لماذا لا يتم منحي ترخيصا لاقامة الموقف ويكون تحت اشرافي وادارتي خاصة انهم يعترفون بملكيتي للارض".

وبحسب موقع صحيفة "معاريف" قد قررت بلدية القدس وضع يدها على مساحة 4 دونم لاقامة موقف للسيارات للزائرين اليهود لقبر "شمعون الصديق" والتي تعود ملكيتها للمواطن المقدسي كامل عبيدات، وذلك تحت دعوة انه لا يوجد في المنطقة مكان يستطيع الزائرين لهذا القبر من اليهود توقيف سياراتهم.

واضاف الموقع ان كمال عبيدات قام قبل 4 شهور بوضع سياج على قطعة الارض التي تعود ملكيته لها، وذلك بعد ورود انباء له عن نوايا البلدية اقامة موقف للسيارات على قطعة الارض.

ونقلت الصحيفة عن بلدية القدس تاكيدها ان الارض ستبقى ملكيتها لاصحابها، وان الامر المطروح هو حل مؤقت وجاء بالتوافق مع اصحاب الارض، ويمكنهم في أي وقت اغلاق هذا الموقف والبناء على هذه الارض.
|142438|
|142440* المواطن كمال عبيدات|