وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس العرب تقيم افطار جماعيا ويوما ترفيهيا للاطفال الايتام

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 15:19 )
غزة- معا- أقامت مؤسسة مؤسسة فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية إفطاراً جماعيا ويوما ترفيهيا للأطفال الأيتام وعائلاتهم بمناسبة شهر رمضان في مطعم اللاميراج على شاطئ بحر غزة.

ويعد هذا اليوم الـ (20) ضمن فعاليات الاطفال الايتام, وتخلل اليوم عدة فعاليات خاصة بالتفريغ النفسي والترفيه نفذها فريق المؤسسة بمشاركة الأيتام وهي عبارة عن مجموعة من الزوايا التربوية والفنون الشعبية والغناء بالإضافة إلى العديد من المسابقات النوعية والعديد من الأنشطة والفقرات والمسابقات والرسم على وجوه الأطفال، كما كان هناك استعراض للمهرجين والدمى الذي أدخلوا البسمة والفرحة على وجوه الأطفال وأسرهم، كما تم تكريم أمهات الأطفال الأيتام وتوزيع الهدايا على الأطفال.

واكد طارق البنا رئيس المؤسسة بأن هذه الفعالية تأتي كخطوة من سلسلة خطوات تحرص المؤسسة على تقديمها من أجل إخراج الأطفال من الظروف الصعبة والضغط النفسي الذي يعيشونه ورفع معنوياتهم حيث ان الاطفال ليسو بحاجة لدعم مادي فقط بل بهم بحاجة لدعم نفسيا ومعنويا ولتقوية شعورهم بشخصيتهم ومساندة ثقتهم بأنفسهم فى حياتهم اليومية ولزيادة قدراتهم على التكيف فى الظروف الحالية, معتبرا ان اطفال فلسطين من أكثر أطفال العالم معاناة وحرماناً من أبسط حقوقه المعيشية.

كما وشكر البنا كل القائمين على هذا اليوم الترفيهي وعلى الجهود التي بذلوها لإنجاح هذا اليوم وكلاً من المتطوعين والإداريين ومن ساهم في إنجاح هذا اليوم من فاعلي خير ومؤسسات أهلية ،مؤكدا أن المؤسسة مستمرة في نهجها ضمن سياستها العامة وهي الوصول بأيدينا البيضاء إلى عالم أسمى وأكثر إنسانية.

وأشاد الأطفال وأسرهم الذين شاركوا بهذا اليوم بالشكر الكبير للمؤسسة ولجهود العاملين فيها على هذا الجهد متمنين أن تبقى وتستمر وتتقدم في سبيل رسم مستقبل أفضل للأطفال وداعياً كافة الجهات ودعم جهود المؤسسة ومساندتها في أنشتطها الإنسانية.