وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي: على المجتمع الدولي أن يدعم إرادة شعبنا بإنهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 28/08/2011 الساعة: 16:41 )
طوباس- معا- ترأس محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية د. مروان طوباسي اليوم اجتماع لجنة فعاليات الحملة الوطنية "فلسطين الدولة 194" والذي عقد اليوم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية وذلك لإقرار الفعاليات التي ستنفذ في محافظة طوباس والأغوار الشمالية لدعم استحقاق أيلول وتوجه القيادة لانتزاع عضوية كاملة لدولة فلسطين من الأمم المتحدة.

وضم الاجتماع اللجنة المصغرة التي انبثقت عن الاجتماع الموسع وتضم في عضويتها ممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والأهلية والهيئات المحلية وجاء الاجتماع بدعوة من منسق الحملة الوطنية بالمحافظة أحمد أسعد.

وقدم المحافظ طوباسي في بداية الاجتماع التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد متمنيا ان يعيده الله على شعبنا وقد تحققت أمانيه بالكرامة والاستقلال.

وبحث المحافظ طوباسي برنامج الفعاليات المركزية الذي أقرته أمانة سر منظمة التحرير وكيفية العمل على إقرار تنفيذ الفعاليات الخاصة بمحافظة طوباس، داعيا اللجنة لبذل قصارى جهدها لإبراز فعاليات محافظة طوباس والأغوار الشمالية كونها الأكثر استهدافا بالتهويد والاستيطان والمصادرة.

وأكد المحافظ طوباسي أن هذه الفعاليات تحتاج إلى دعم وحشد شعبي من كافة مناطق المحافظة ومن كافة المؤسسات والرسمية والأهلية والفعاليات الوطنية من اجل تقديم اكبر دعم لموقف السيد الرئيس و القيادة الفلسطينية، وأضاف قائلا "على المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته وان يلزم إسرائيل بالانصياع للقرارات الدولية وبحق الشعب الفلسطيني في أن يعيش بكرامة في دولته المستقلة كباقي شعوب العالم"، مضيفا ان على المجتمع الدولي ان يدعم إرادة شعبنا الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وبحث المحافظ طوباسي مع أعضاء اللجنة الفعاليات المركزية والية تنفيذها ، حيث أقرت اللجنة الوطنية للفعاليات ثلاث فعاليات مركزية في محافظة طوباس حيث ستكون بتاريخ 11 ايلول اجتماع شعبي بإحدى قرى مناطق الأغوار الشمالية ومسيرة مركزية حاشدة في 21 ايلول في مدينة طوباس وهو يوم افتتاح جلسة الجمعية العمومية في الأمم المتحدة وتختم الفعاليات بتجمع ضخم للأطفال وإطلاق آلاف الأعلام الفلسطينية والبالونات التي سيكتب عليها "فلسطين الدولة 194 " في مركز الشهيد صلاح خلف في مخيم الفارعة.

كما تم الاتفاق بالاجتماع على توجيه خطبة العيد وخطب الجمعة لتوعية الناس حول استحقاق ايلول واهمية المشاركة في فعالياته كواجب ديني ووطني ، وكذلك تخصيص حصص دراسية مع بداية العام الدراسي لتثقيف الطلبة حول ماهية استحقاق ايلول واهميته على القضية الفلسطينية ، اضافة الى عقد ندوات وورشات عمل حول الموضوع ضمن فعاليات الحملة الوطنية "فلسطين الدولة 194".

ودعا المحافظ طوباسي لجنة فعاليات الحملة الوطنية " فلسطين الدولة 194 " الى اجتماع يوم الاحد القادم بعد عطلة عيد الفطر السعيد للبحث في تفاصيل تنفيذ الفعاليات التي اقرت بهذا الاجتماع.