وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ازمة على معبر الكرامة - دخول 5 الاف مسافر الى الاراضي الفلسطينية مساء

نشر بتاريخ: 28/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 09:25 )
أريحا -معا- سهلت شرطة المعابر، مساء اليوم، دخول 5 الاف مسافر إلى ارض الوطن،عبر معبر الكرامة في اريحا.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن حركة القادمين خلال هذا اليوم كانت نشطة جداً وزيادة كبير في إعداد القادمين إلى ارض الوطن بسبب قدوم عدد كبير من المعتمرين الذين انهوا مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك في الديار الحجازية.

وأوضح بيان إدارة العلاقات العامة أن نتيجة زيادة أعداد المسافرين والقادمين إلى ارض الوطن وتوقف العمل بشكل مؤقت من اجل تناول وجبة الإفطار، نتج عن ذلك ضغط كبير في العمل على معبر الكرامة مما أدى إلى تأخر وصول بعض الحافلات.

وأكد البيان،أن شرطة معبر الكرامة التي تعمل على مدار الساعة بذلت قصارى جهدها للإسراع وتسهيل إجراءات قدوم الإخوة المسافرين والمعتمرين وتقديم أفضل الخدمات

بدوره اعلن المقدم مصطفى داوبشة، مدير معبر الكرامة ان الازمة التي يعاني منها المعبر بسبب توقف الجانب الاردني عن العمل في موعد الافطار من الساعة 6 وحتى الساعة 8 مساء، مبينا ان هذا التوقف امر اعتيادي على طريقة العمل بالمعبر خلال شهر رمضان .

ونفى دوابشة لـ"معا" وجود اي اسباب سياسية للازمة الحاصلة على المعبر، مؤكدا ان هناك طلب من الجانب الاردني والاسرائيلي بتوقف العمل خلال فترة الافطار، مبينا ان عودة المعتمرين والفلسطينيين زدات من الازمة الحاصلة في الجانبين للمعبر.

بدوره اكد الرائد رائد ابو غربية مدير العلاقات العامة في شرطة اريحا انه لا يوجد اي حجز للمواطنين على معبر الكرامة، وان ازمة التاخير بسبب الاقتضاض المرتبط بعودة المعتمرين والقادمين من الاردن لقضاء عطلة العيد في الضفة .