وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة لحماية مشروع إنارة طريق واد النار على الطاقة الشمسية

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 09:14 )
بيت لحم- معا- تلقت وكالة "معا" مناشدة من بلدية العبيدية شرق بيت لحم الى رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض ووزير الحكم المحلي ورؤساء الأجهزة الأمنية، تطالبهم بالعمل على حماية مشروع إنارة طريق واد النار على الطاقة الشمسية، وذلك في اعقاب تعرض هذا المشروع للتخريب والنهب على ايدي بعض العابثين.

وهذا نص المناشدة:

دولة رئيس الوزراء ........ وزير الحكم المحلي ........ ورؤساء الأجهزة الأمنية

لقد قامت جمعية قطر الخيرية مشكوره بتمويل مشروع انارة طريق واد النار على الطاقة الشمسية من خلال الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة وبالتعاون مع بلدية العبيدية ومجلس محلي السواحرة الشرقية وبعد العمل في المشروع وانجازه.

تم الاعتداء على عدد من أعمدة اللوحات الشمسية بالسرقة مما يؤثر على استمرارية المشروع الحيوي والهام وهذا الشارع الرابط بين شمال وجنوب الضفة الغربية، وقد بادرت بلدية العبيدية بعقد اجتماع طارئ ضم محافظ بيت لحم وقائد المنطقة ومدير جمعية قطر الخيرية والجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية لبحث موضوع الاعتداءات المتكررة وقد أوضح مدير جمعية قطر الخيرية ان حماية المشروع ليست من مسئوليات الجمعية.

وقد تقرر في الاجتماع العمل على توفير الحماية للأعمدة وتم تكليف قسم الهندسة في بلدية العبيدية بعمل دراسة من اجل حماية المشروع بشكل دائم من الاعتداءات.

وقد تم تقدير التكاليف من اجل صب باطون على قواعد الأعمدة وتركيب أجهزة إنذار ومراقبة بمبلغ 63,500 شيكل وتم توجيه كتاب بالتكلفة إلى معالي المحافظ عبد الفتاح حمايل واخر إلى رئيسة الجمعية الفلسطينية للطاقة الشمسية والمستدامة معالي الأخت تهاني ابو دقة حيث قاموا بمخاطبة دولة رئيس الوزراء الذي وافق مشكوراً على الكتاب ومنذ ذلك التاريخ 25/4/2011 لم يتم صرف المبلغ أو تحويله من اجل انجاز أعمال الحماية.
نرجو تحويل المبلغ لنتمكن من انجاز أعمال الحماية.

كما ونطالب الأجهزة الأمنية بالكشف عن المعتدين.

بلدية العبيدية