وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية فجر تقيم مائدة إفطار جماعي للأسر المتعففة في غزة

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 09:16 )
غزة- معا- أقامت جمعية فجر للإغاثة والتنمية في مقرها في مدينة غزة إفطارا جماعيا "مائدة الرحمن" بتمويل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برعاية جمعية فارس العرب بغزة لمئات الأسر الفلسطينية.

وتحدث حمدان السويسي "منسق العلاقات العامة" بالجمعية فقال: مشروع " إفطار صائم " تقوم به الجمعية سنوياً من أجل مساعدة الأسر الفقيرة التي تحول قطعة اللحم والدجاج إلى حلم صعب المنال وتتحول معها أسر بكاملها الى واحة من الألم والشقاء ، واقامة " مائدة الإفطار الجماعي " لتكون مائدة واحدة تجمع فيها الأسر المتعففة والمستورة لتعميق مشاعر الأخوّة بين جميع الصائمين وإضفاء أجواء من السكينة والمودة والتراحم.

وأضاف السويسي فقال : تعاني العديد من الأسر الفلسطينية من أوضاعٍ معيشية صعبة، وظروفٍ اقتصادية قاسية، لذلك كان لزاماً تجسيد التكافل المجتمعي والتعاضد البشري وتقوية أواصر المحبة استشعاراً بالآخرين لتخفيف معاناتهم .

وأكد السويسي على وجوب تعزيز الجهود الإنسانية والاجتماعية لرفع الحرمان والتهميش عن شريحة واسعة من الأسر لا تقدر أن تنهض بمسؤولياتها ولا تقوم بدورها بشكل طبيعي ومعتاد نتيجة الوضع المعيشي الصعب الذي يعشيه أهل القطاع.