وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بعد الافطار...

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 30/08/2011 الساعة: 09:25 )
يكتبها: عمر الجعفري

"فلسطين بطلة لكأس العالم للمشردين" هذا العنوان الذي طيرته وكالات الأنباء العالمية من عاصمة الأنوار باريس الى كل انحاد العالم، فقد فاز المنتخب الفلسطيني الذي تشكل من لاعبين فلسطينيين هجر آباءهم وأجدادهم فلسطين الى لبنان ومختلف بقاع العالم ليشكلوا منتخبا يحمل اسم فلسطين التي لن ينساها احد من أبنائها.

أكثر من 500 لاعب تجمعوا في باريس بالقرب من برج إيفل لينظموا بينهم بطولة العالم للمشردين والتي انطلقت يوم السبت 21 من الشهر الجاري وانتهت أمس الأحد 28/8، وشاركت فيها بلدان مثل روسيا واوغندا وكندا وفرنسا واوكرانيا والمانيا فضلا عن البرازيل حامل لقب النسخة الماضية، ويشارك في هذه النسخة لأول مرة في تاريخ البطولة 16 فريقا نسائيا في دورة منفصلة.

ويتألف كل فريق مشارك من ثمانية لاعبين، منهم أربعة أساسيين مع حارس مرمى ..

مصطفى رميّض، محمد طوية، محمد العثمان، أيمن أبو صهيون، محمد القاسم، جميل الجمال، جميل الحاج موسى، ماهر ياسين ، اللاعبون الفلسطينيون القادمون من مخيمات الصمود والتصدي في لبنان الذين رفعوا اسم فلسطين جدوا واجتهدوا وأحرزوا كأس البطولة التي شاركت فيه 48 دولة ففازوا على المنتخب الارجنتيني بنتيجة ساحقة 12/7.

كان ذلك أمام وحضور العديد من الشخصيات الرياضية يتقدمهم الفرنسي تورام الذي جاء قبل عدة أشهر الى فلسطين وقضى أياما جميلة هنا وزار العديد من المنشات والملاعب الفلسطينية بالإضافة ان مدرب نادي الارسنال " ارسين فنجر " الذي يرأس اللجنة المنظمة للبطولة . .

ونحن هنا إذ نحيي فدائيو لبنان الذين قارعوا جميع فرق العالم من اجل ان يبقى العلم الفلسطيني مرفوعا لنأمل ان يتحقق حلمنا بالعودة الى ارض الآباء والأجداد ونشد على أيادي البعثة الفلسطينية ونقول لهم بوركت جهودكم فقد رفعتم رؤوسنا والى الأمام .
ونتمنى ان يأتي رمضان القادم وقد تحققت أهدافنا بإقامة دولتنا .

|142533|