وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ مشروعي زكاة الفطر والمال

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 15:20 )
غزة- معا- نفذ المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين اليوم الاثنين مشروعي زكاة الفطر وزكاة المال لعام 1432هـ-2011 وذلك بدعم وتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال مدير المشاريع أحمد حمد إن عدد المستفيدين من مشروع زكاة الفطر 1125 أسرة من الأسر المعوزة، مشيراً إلى أن مشروع زكاة المال للأيتام والأرامل والعجزة اشتمل على تسليم المساعدات النقدية لذوي الأيتام والأرامل والطاعنين في السن، مبيناً أن كل أسرة استلمت مبلغاً من المال كلٌ حسب عدد أفراد أسرته لرفع المعاناة على كاهلهم.

ولفت أن المجلس العلمي توسع خلال شهر رمضان المبارك بأنشطته ومشاريعه الرمضانية لهذا العام في كافة محافظات غزة والضفة الفلسطينية، لافتاً إلى أنه حرص على تقديم المساعدات النقدية والعينية لا سيما المنطلق النائية التي لا تصلها المساعدات، حيث قام بتوصيلها إلى مستحقيها داخل البيوت أكراماً لهم.

من جانبه ذكر رئيس قسم الخزينة والموازنات توفيق أبو هداف أن التكلفة الإجمالية لمشروع زكاة الفطر حتى الآن بلغت (25875 شيقل)، مضيفاً أن تكلفة مشروع زكاة المال بلغت(11945 شيقل) بدعم وتمويل من جمعية دار البر بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بدوره قدم الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل شكره وتقديره لأهل البر والعطاء في دولة الإمارات العربية المتحدة حكومةً وشعباً على وقوفهم إلى جانب إخوانهم في فلسطين فهذه مشاريعهم المتواصلة والمتزايدة مما يدل على صدق الانتماء وعمق المسئولية العربية والإسلامية.