وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ناشئو عين عريك يتوج بطلا لخماسيات الشهداء بكرة القدم والقدس وصيفاً

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 16:27 )
رام الله - معا - اختتم نادي عين عريك الرياضي وبعرس كروي وجماهيري حاشد بطولة الشهداء بخماسيات كرة القدم بمشاركة ثمانية فرق رياضية والتي جرت مساء أمس على أرض ملعب الكريتاس بالقرية، توج خلاها فريق ناشئي عين عريك بكأس البطولة ، بمشاركة رئيس وأعضاء مجلس قروي عين عريك ومسؤول اللجنة الشعبية لمخيم عين عريك وليد عوض.

وبكلمته في حفل توزيع الجوائز على الفرق الفائزة، تقدم خليل شاهين باسم المجلس وأعضائه بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العرس الكروي.

مشيرا أنه حمل اسم الأكرم منا جميعا الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل فلسطين قضية وشعبا فهم من أنار طريق الانتصار والحرية ، مهديا هذا النجاح إلى أرواح شهداء القرية ،مؤكدا أن المجلس سيكون داعما ومساندا لنادي عبن عريك الرياضي ، شاكرا اللاعبين على روحهم الرياضية العالية .
وبدوره قال المربي الفاضل الأستاذ موسى العابودي إننا استمتعنا ببطولة رائعة ولعب جمالي ، فكانت الفرق المشاركة على قدر اسم هذه البطولة ، مؤكدةً على الوفاء لشهداء قريتنا ولشهداء فلسطين عامة .

وأضاف العابودي لقد اكتشفنا مواهب كروية وكفاءات رياضية بحاجة على بذل المزيد من الاعتناء والرعاية .

وكانت البطولة قد انطلقت أمس ،وبعد التصفيات ضمن المجموعات تأهل فريقي القدس ويافا عن المجموعة الأولى، وفريقي ناشئي عين عريك وطبريا عن المجموعة الثانية .
|142573|
مباراة الافتتاح :
قدم فريق يافا مباراة جيدة من الناحية التكتيكية وخاصة في وسط الملعب الذي امتلكه غالبية أوقات المباراة بوجود المتألقين يعقوب هيلانة ورباح جمال وانطلاقات لاعبه بهاء ناصر من الأطراف فمرر العديد من الكرات البينة في العمق وعلى الأطراف ليستغل إحداها هيلانة مسجلا هدف يافا ، وكذلك تألق دفاعه من قبل اللاعب أيوب قاسم ،لكن حارسه عميد إسماعيل لم يصمد في الشوط الثاني أمام تصويبات ناشئي عين عريك المتقنة من صخرة دفاعه حسني شيلو الذي أهدى تمريره متقنة إلى زميله رامي خطاب ليسجل هدف التعادل للناشئين لتحتكم المباراة لضربات الجزاء ، فيحالف الحظ والقائم ناشئي عين عريك بفوز مقنع بهدفين لهدف.

المباراة الثانية
جمعت فريقي طبريا والقدس التي شهدت الخشونة في الأداء و الضغط العصبي الذي أثر على أداء طبريا فحصل لاعبه فراس جمعة في الشوط الأول على بطاقة حمراء وشهدت أخطاء تحكمية أثرت على أداء طبريا سلباً، وقد لعب القدس معتمدا على الإطراف وعرضيات رامي بسام وتوغل بشار موسى ، وانطلاقات خليل شيلو الذي سجل هدفاً رائعا بانفراد بحارس طبريا لتنتهي المباراة بفوز القدس بأربعة أهداف نظيفة ، وكان لقرارات الحكم فيها ظلما واضحا ساهم بفوز القدس.

مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع
في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التقى فريقي يافا وطبريا حيث انتهى بفوز طبريا بهدفين لهدف كان للاعب فهيم جمعة علامة اللقاء الفارقة إذ كان له الأثر الكبير في تحقيق الفوز وامتاز بسرعته الفائقة وانطلاقاته ومحاورته لأكثر من لاعب مقدما لزملائه العديد من الكرات التي قطعها صخرة دفاع يافا أيوب قاسم ،وكما كان لتألق حارسه عميد إسماعيل دورا مميزا بإيقاف هجمات طبريا وتسديات لاعبه فراس ، ليظفر طبريا بالمركز الثالث.
|142574|

النهائي
وبمباراة المركزين الأول والثاني قدم ناشئي عين عريك مباراة مميزة وبلعب جماعي تميز بالسرعة والإصرار الذي يتميز به لاعبي الناشئين من منذ بداية البطولة ، فكان لانطلاقات لاعبه معتز جمعة الأثر الكبير بفوزه حيث سجل ثلاثة أهداف رائعة ، كما تمكن لاعبه أسامة ياسر بسرعته الفائقة ومراوغاته التي ألهبت حماس الجماهير في أكثر من هجمة أن يسجل هدفا هو الأجمل في البطولة ، ومع تزايد هجمات الناشئين وضغطهم المتواصل سجل بشار موسى هدفا بالخطأ في مرماه ، ليعود بشار قائدا لهجمة للقدس مسجلاً هدف الشرف لفريقه لتنهي المباراة بخمسة أهدف للناشئين مقابل هدفاً للقدس ، وتألق بالمباراة حارس الناشئين عمر منيف وصخرة دفاعه حسني شيلو، ليتوج الناشئين بطلا لبطولة شهداء عين عريك ، والقدس وصيفا لها.

وفي نهاية البطولة قدم رئيس مجلس قروي عين عريك خليل شاهين وعضو المجلس عايد نمر ورئيس اللجنة الشعبية وليد عوض الدروع والميداليات للفرق الفائزة ، فكان الناشئين بطلا لها والقدس وصيفا ، وحل طبريا ثالثاً.

وتم تكريم طاقم التحكيم سمعان شاهين ،وماهر العبدة بميداليات ، وكذلك تكريم الراعين للبطولة عيسى الحلاوة وباسيل العابودي .

وحصل اللاعب الخلوق يعقوب هيلانة على ميدالية أفضل لاعب بالبطولة عن جدارة واستحقاق كما توج حارس عرين الناشئين عمر منيف بميدالية أفضل حارس بالبطولة ، واستحق اللاعب معتز جمعة على ميدالية أفضل هداف بتسجيله ثمانية أهداف .


|142572|