وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرجوب يتوج سلوان بكأس بطولة "حق الأسرى" الرمضانية

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 15:57 )
القدس - معا - ناصر العباسي - توج اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني بكرة القدم فريق نادي سلوان بكأس البطولة الرمضانية الثالثة عشرة بكرة القدم التي حملت شعار "حق الاسرى" باشرف اتحاد الوسط الفرعي وبتنظيم نادي العربي بيت صفافا .

وشهد ملعب بيت صفافا المعشب الليلة قبل الماضية سهرة كروية رمضانية جمعت بين الأشقاء نادي سلوان والعربي بيت صفافا "المنظم" أعاد الى الذاكرة لقاءات الفريقين في البطولات الرمضانية السابقة التي كانت تنظم أيام الزمن الماضي الجميل .

وجاءت المباراة النهائية متوسطة المستوى وسادها الشد العصبي في شوطها الأول مما استدعى الحكم لرفع العديد من البطاقات ومنها البطاقة الحمراء للاعب العربي محمد عماد ، ونجح السلاونة من تسجيل هدف المباراة الوحيد عن طريق نجم الفريق اياد صيام في منتصف الشوط ليتوج بذلك سلوان بطلاً والعربي اكتفي بالوصافة واليكم التفاصيل :-
|142579|

الحضور الرسمي :- اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ، أحمد سرور رئيس رابطة اندية القدس ، محمد ابو صوي رئيس اتحاد الوسط الفرعي ، محمد الصياد من أسرة اتحاد الكرة ، عبد القادر الخطيب رئيس نادي هلال القدس ، محمد عليان مختار بيت صفافا ، هاني سرور المشرف الاجتماعي بنادي المكبر ن وليد عليان رئيس النادي العربي وأعضاء الهيئة الإدارية ، وجمهور قدر بحوالي 500 متفرج .

تشكيلة فريق سلوان :- لحراسة المرمى فراس بيادسه وفي الدفاع محمد نضال الغول وأيمن بياضه وعز سرحان وأحمد شرف وفي الوسط وسام حجازي وايهاب نمر واياد صيام وهيثم مواسي وفي الهجوم خضر الحليسي (مدرب الفريق مراد سلامه) .
|142580|
تشكيلة العربي بيت صفافا :- لحراسة المرمى محمد بكيرات وفي الدفاع رشاد عوض الله وسعيد ابو دلو وعماد عليان ومحمد عبد ربه وفي الوسط داوود سلمان وعلاء عواد ومحمد عماد وموسى وليد وفي الهجوم سالم سلامة (مدرب الفريق رياض اسماعيل) .

حكم اللقاء :- عماد بوجه للساحه وساعده الدولي أمن الحلبي وربيع الحشيم وسعدي أبو اسنينة رابعاً وراقبه خالد الصياد .

الشوط الأول :-
لم تمض سوى دقيقتين على انطلاق اللقاء حتى حصل السلاونة على ركلة حرة مباشرة في الجبهة اليمنى نفذها ايمن بياضه داخل الصندوق تطاول اليها العملاق خضر الحليسي الذي سدد رأسية داخل الشباك لكن الحكم المساعد أشار بوجود حالة تسلل ، ورفع الحكم أولى البطاقات الصفراء في وجه اللاعب محمد عماد للخشونة "4" .
|142581|
وفي الدقيقة "7" توغل محمد عماد من منتصف الملعب بعد أن راوغ أحد المدافعين لكنه سدد ضعيفة بين يدي الحارس ، بعدها مباشرة حصل اللاعب علاء عواد على البطاقة الصفراء الثانية ، ومن هجمة مرتدة مرتدة لمصلحة العربي وصلت الكرة للاعب موسى وليد لكن الحارس فراس بيادسه أنقذ الموقف بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة "10" عاد عماد وانفرد تماماً بالمرمى لكنه أرسل كرة قوسية اعتلت العارضة بقليل ، وفي الدقيقة "17" اصيب مدافع العربي عماد عليان الذي لم يستطع متابعة اللقاء فاشترك مكانه شادي بكيرات ، ونجح لاعب العربي موسى وليد في الدقيقة "19" من استغلال كرة بينية سددها مباشرة داخل المرمى لكن الحكم أشار بوجود حالة تسلل .
|142582|
وفي الدقيقة "18" كاد سلوان أن يسجل الهدف الأول بعد انفراد الوافد الجديد هيثم مواسي لكن الحارس بكيرات خرج عن مرماه لتضييق الزاوية فمرت الكرة بجوار القائم الأيسر .

وفي الدقيقة "28" أهدر خضر الحليسي فرصة افتتاح التسجيل بعد أن انفرد بالمرمى وراوغ الحارس بكيرات لكنه تباطأ بالتسديد فذهبت كرته التي اصطدمت بأحد المدافعين الى هيثم مواسي الذي عاود تسدسد الكرة تألق الحارس بكيرات الى اخراجها الى ركنية لم تستغل .
وفي الدقيقة "32" أخطأ مدافع وحارس سلوان من تشتيت احدى الكرات فكاد موسى وليد أن يستغل تسديد الكرة أمام المرمى لكن الحارس أنقذ الموقف بالوقت المناسب .

وفي الدقيقة "39" توقف اللعب بعد الخشونة التي تعمدها لاعب العربي محمد عماد على ايهاب نمر وحصل على البطاقة الحمراء ليستكمل العربي المباراة بعشرة لاعبين ومع وصول اللواء جبريل الرجوب الى ارض الملعب قام بالحديث مع طاقم الحكام واللاعبين ليستأنف بعدها اللعب حتى انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :-
اشترك في صفوف سلوان رمزي جابر بدلاً من هيثم مواسي ، فيما اشترك في صفوف العربي عبد الله حماده بدلاً من موسى وليد .
وفي الدقيقة "48" استغل خضر الحليسي كرة عرضية نموذجية حولها عز سرحان من الجبهة اليمنى سددها رأسية داخل الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل ، ولجأ فريق بيت صفافا الى نصب مصيدة التسلل للحد من محاولات سلوان السريعة الذي حول استغلال النقص العددي .

في الدقيقة "63" نجح فريق سلوان من افتتاح التسجيل بعد كرة عرضية حولها خضر الحليسي خارج الصندوق فسدد بقوة اللاعب اياد صيام على يمين الحارس بكيرات والهدف الاول للسلازنة ، مباشرة أهدر داوود سلمان فرصة معادلة النتيجة بعد ان توغل داخل الصندوق وسدد بقوة لكن الحارس انقذ الموقف .

وعاد العربي وأهدر فرصة مماثلة عن طريق سالم سلامة الذي راوغ أحد المدافعين وقبل أن يسدد تدخل المدافع أحمد شرف وحول الكرة الى ركنية ، واشترك في صفوف العربي ابراهيم عصام بدلاً من محمد عبد ربه المصاب ، وحسن عليان بدلاً من داوود سلمان ، فيما اشرك سلوان احمد ابو صوي بدلاً من وسام حجازي .
|142583|

وضغط العربي بكل ثقله لتعديل النتيجة فيما اعتمد سلوان على الهجمات المرتدة فسنحت للحليسي وصيام العديد من الفرص لكن دون أن تهز الشباك ، وفي الدقيقة الأخيرة سدد رمزي جابر كرة قوية حولها بكيرات بتالق الى ركنية ، تبعه اياد صيام بتسيدة مماثلة تصدى لها بكيرات .

واشترك في صفوف سلوان عبد الله العباسي ، وعاد صيام وراوغ حارس المرمى لنه فضل التسديد فاصطدمت الكرة باحد المدافعين مفوتاً فرصة كبيرة لتسجيل الهدف الثاني لينتهي اللقاء بفوز سلوان بهدف نظيف .

حفل التتويج
وعقب نهاية اللقاء جرت مراسم التتويج وتولى عرافته الإعلامي منير الغول الذي شكر اللواء الرجوب على حضوره المشرف الى قرية بيت صفافا بمدينة القدس ، وشكر باسم نادي العربي واتحاد الوسط الفرعي كافة القائمين على البطولة الرمضانية خاصة اللجنة الفنية ، وقدم التهاني للفريقين ، وكذلك بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد .
|142583|
من جهته اعتبر اللواء الرجوب في كلمته أن ما قام به نادي العربي بيت صفافا في تنظيم البطولة يعتبر أمراً ايجابياً يصب في مصلحة الرياضة المقدسية خاصة أن البطولة جاءت أيضاً تكريماً للأسرى ، وطالب اللواء اتحاد الوسط الفرعي بمزيد من النشاطات الرياضية خاصة تلك التي تقام على أرض ملعب بيت صفافا معتبراً أن الإحتلال لا يرغب بمشاهدة تلك النشاطات الكروية .

وثمن اللواء الرجوب جهود القائمين على البطولة ، وبارك للفريق الفائز نادي سلوان وكذلك فريق العربي بيت صفافا الذي قدم عرضاً طيباً خاصة حارسه المميز محمد بكيرات ، وقدم التهاني للجميع بمنسبة حلول عيد الفطر السعيد .

وقام اللواء الرجوب وكبار الحضور بتوزيع جوائز البطولة على مستحقيها وجاءت على النحو التالي :-
- درع تقديري لاتحاد كرة القدم تسلمه اللواء الرجوب من رئيس نادي العربي وليد عليان .
- دروع تقديرية لحكام البطولة .
- درع تقديري لاتحاد الوسط / تسلمه خالد الصياد .
- جائزة الفريق المثالي / نادي شعفاط .
- كأس أفضل لاعب بالبطولة / عز سرحان من نادي سلوان .
- كأس أفضل حارس مرمى بالبطولة / محمد بكيرات من العربي بيت صفافا .
- كأس هداف البطولة / تامر صيام من نادي أبناء القدس .
- كأس المركز الثاني وميداليات فضية / العربي بيت صفافا / تسلمه قائد الفريق موسى وليد .
- كأس المركز الأول وميداليات ذهبية / سلوان المقدسي / تسلمه قائد الفريق رمزي جابر .

يذكر أن الهيئة الإدارية في نادي العربي أقامت مأدبة أفطار جماعي قبل اللقاء الختامي وذلك على شرف اللواء جبريل الرجوب واللجنة المشرفة على البطولة والاتحاد الفرعي لاتحاد كرة القدم وبحضور بعض الشخصيات الرياضية والاعلامية المقدسية .