وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس- الوزيرة المصري تقوم بجولة تفقدية لبلدة عراق بورين

نشر بتاريخ: 29/08/2011 ( آخر تحديث: 29/08/2011 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا- اكدت الوزيرة ماجدة المصري وزيرة الشؤون الاجتماعية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على ضرورة دعم صمود المواطنين في المناطق القريبة من المستوطنات والجدار.

واضافت الوزيرة المصري خلال جولة قامت بها اليوم في بلدة عراق بورين في محافظة نابلس، ان الحكومة تولي اهتماما خاصا بالمناطق القريبة من المستوطنات وجدار الفصل، لما تعانيه هذه المناطق جراء ممارسات سلطات الاحتلال، من جهه، وتقديمها التغطية الكاملة للمستوطنيين المتطرفين من جهه اخرى لارتكاب اعمالها العدوانية بحق الشعب الفلسطيني.

واشارت المصري الى ان الحكومة تعمل على تلبيه احتياجات المواطنين من اجل دعم صمود وتمكينهم في اراضيهم, مؤكدة على دور الحكومة في تطبيق برنامج تعزيز صمود المواطنين في المناطق المستهدفة من الجدار والاستيطان وتثبيتهم في اراضيهم.

دعت المصري إلى استنهاض الحركة الشعبية لمواجهة الاستيطان وجدار الفصل العنصري، عبر تضافر جهود اللجان الشعبية والمؤسسات، مع جهود الحكومة، في سبيل إنقاذ الأرض الفلسطينية وإحباط مخططات حكومة الاحتلال الرامية إلى الإجهاز على المشروع الوطني في بناء دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة بعاصمتها القدس.

وشددت المصري على ضرورة مواجهة خطر الاستيطان عبر تعاون كل قوى ومؤسسات المجتمع المحلي وبالتنسيق مع الهيئات الوطنية المركزية والمنظمات المختصة، مشيرة إلى نجاح تجارب المقاومة الشعبية الباسلة في قرى بلعين ونعلين والمعصرة والنعمان وجيوس وقرى سلفيت، حيث ساهمت هذه التجارب في نقل معاناة شعبنا للعالم أجمع، ونجحت في استقطاب تعاطف وتأييد قطاعات مهمة من الرأي العام العالمي، وهو ما يشكل إسنادا لا غنى عنه للجهود السياسية والديبلوماسية التي تبذلها هيئات السلطة والحكومة ومنظمة التحرير الفلسطينية.

كما استمعت الوزيرة المصري خلال زيارتها لبلدة عراق بورين الى ابرز المشاكل التي يعاني منها اهل القرية التي تتعرض لهجمات يومية من قبل جيش الاحتلال وقطان مستوطنيه ، ووعدت الوزيرة المصري اهالي البلدة بنقل مطالبهم والعمل بشكل حثيث لتوفير الاحتياجات اللازمة للقرية.