وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح: المشروع الاستيطاني جريمة ضد الانسانية

نشر بتاريخ: 31/08/2011 ( آخر تحديث: 31/08/2011 الساعة: 15:18 )
رام الله -معا- أكدت حركة فتح بان الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1976 هي اراض فلسطينية تاريخيا وطبيعيا وان الاستيطان فيها جريمة ضد الانسانية حسب القانون الدولي, وانتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني الغير قابلة للتصرف .

واعتبر المتحدث الاعلامي باسم الحركة أسامة القواسمي تصريحات رئيس الكنيست الإسرائيلي ريفلين صفعة عنصرية على وجه المجتمع الدولي وقوانينيه الضابطة للأمن والسلم في العالم .

ووصف القواسمي تصريحات رئيس الكنيست بـ"المتطرفة والعنصرية"، معتبرا أن العقلية الإسرائيلية العنصرية الحاكمة في إسرائيل تؤكد بين الحين والآخر رفضها للسلام والاستقرار في المنطقة على اساس حل الدولتين والالتزام بالقانون الدولي.

وقال القواسمي في بيان صحفي صدر عن مفوضية الإعلام والثقافة اليوم الأربعاء تصريحات ريفليني التي قال فيها ان الاستيطان جزء من العقيدة "الصهيونية" تثبت أن سياسة الاحتلال والاستيطان منهج عملي مدعوم بقرارات حكومة نتانياهو وتكشف عن نوايا ومخططات لتكثيف عمليات الاستيطان تحت غطاء الدعوة لاستئناف المفاوضات ، مشددا على قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة ومقاومة المشروع "الصهيوني" واستيطانه واحتلاله بالوسائل المشروعة .

وأكد القواسمي بأن الدعم الدولي المتصاعد لتوجه القيادة الفلسطينية لنيل عضوية دولة فلسطينية مستقلة في الأمم المتحدة دليل واضح على رفض العالم لسياسة اسرائيل الاحتلالية الاستيطانية العنصرية ،وانه مع حقنا في الحرية والاستقلال والحياة بكرامة على أرضنا , ويكشف عن عزلة المشروع الصهيوني باعتباره منافيا لمبادىء حقوق الانسان .