وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحاخام فرومان يؤكد للرئيس دعمه للتوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة

نشر بتاريخ: 31/08/2011 ( آخر تحديث: 31/08/2011 الساعة: 22:20 )
رام الله- معا- استقبل الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله رجل الدين اليهودي الحاخام مناحيم فرومان.

وذكرت وكالة الانباء الرسمية "وفا" ان الرئيس اكد تمسك القيادة الفلسطينية بمسار السلام مع إسرائيل، وأن التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للحصول على اعتراف بالدولة الفلسطينية جاء بعد رفض إسرائيل الالتزام بكل الاتفاقيات والقوانين الدولية.

وأشار الرئيس إلى أن الخطوة الفلسطينية ليست بديلا عن المفاوضات، وإنما هي فرصة للخروج من المأزق الذي تعاني منه العملية السلمية، بسبب إصرار الحكومة الإسرائيلية على مواصلة الاستيطان في الأرض الفلسطينية ورفضها القبول بمبدأ حل الدولتين.

بدوره، هنأ الحاخام فرومان الرئيس عباس لمناسبة عيد الفطر السعيد، متمنيا أن يعم السلام والمحبة بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني من خلال إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

ونقل فرومان للرئيس تمنياته وتمنيات عدد كبير من رجال الدين اليهود في إسرائيل بنجاح المساعي الفلسطينية للحصول على الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة من الأمم المتحدة في سبتمبر.

وأكد الحاخام فرومان أن إقامة دولة فلسطينية هو في مصلحة السلام ولمصلحة إسرائيل، وستعمل على تحقيق السلام العادل والدائم والاستقرار للمنطقة والعالم.

وعرض الحاخام تفعيل لجان منع التحريض المتبادل، مقترحا تشكيل لجنة من رجال الدين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمنع التحريض المتبادل، وإرسال اللجنة إلى الإدارة الأميركية لحمل هذه الرسالة الدينية الداعية إلى السلام وإلى إقامة دولة فلسطينية تعيش في سلام عادل ودائم وبمساواة مع إسرائيل.