وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي لدعم الاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 01/09/2011 ( آخر تحديث: 01/09/2011 الساعة: 18:32 )
برلين- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي الذين سيعقدون غدا الجمعة قمة لهم في وارسو لبحث الموقف من طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية دعاهم الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس واتخاذ موقف موحد بهذا الشان.

وطالب البرغوثي بدعم حق الشعب الفلسطيني بمطالبته الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الامم المتحدة الشهر الجاري.

واكد النائب مصطفى البرغوثي ان هذا الموقف ينسجم مع ما دعت اليه دول العالم حول حق الشعوب في الحرية والكرامة والاستقلال والعدالة وينسجم ايضا مع المواقف السابقة للاتحاد الاوروبي التي ايدت اقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس خاصة في ظل الفشل في امكانية التفاوض مع حكومة نتنياهو.

وقال البرغوثي ان الفلسطينيين يملكون مقومات اكبر من تلك التي تملكها جنوب السودان وكوسوفو وان من حقه ان تكون له دولة تعترف بها الامم المتحدة مثلما جرى الاعتراف بتلك الدولتين.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه ان الاوان كي يحصل الشعب الفلسطيني على دولته اذا كان الاتحاد الاوروبي لا يريد ان تتعارض قراراته مع القيم الحقيقية التي دعا اليها.

هذا والتقى النائب البرغوثي في برلين اليوم مع كبار المسؤولين في الخارجية الالمانية حيث شرح لهم اهمية الحراك الفلسطيني في الامم المتحدة داعيا المانيا ومختلف دول الاتحاد الاوروبي الى الاعتراف بالدولة الفلسطينية .

واشار النائب مصطفى البرغوثي الى ان هذه هي الفرصة الاخيرة للسلام العادل القائم على اساس مبدا الدولتين وان اي معارضة لقيام دولة فلسطينية يعني تدمير هذا الخيار واجبار الشعب الفلسطيني على البحث عن خيارات اخرى.

كما طالب البرغوثي المسؤولين البولنديين بعدم الاستجابة لضغوط حكومة نتنياهو التي تحاول عرقلة قرار اوروبي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ان ما يقوم به وزير المالية الاسرائيلي يوفال شتاينيتز هو نوع من اعمال الابتزاز والقرصنة من خلال احتجاز اموال الشعب الفلسطيني والتلكؤ في دفعها.

ووصف البرغوثي تهديد وزير المالية الاسرائيلي بعدم دفع عائدات الضرائب الفلسطينية بانه قرصنة مالية من قبل اسرائيل مما يستدعي التفكير جديا في العمل على الغاء اتفاق باريس الاقتصادي المجحف بحق الفلسطينيين وتحرير الارادة الفلسطينية من الاملاءات الاقتصادية الاسرائيلية.

واكد البرغوثي ضرورة ان تقوم كافة دول العالم بدعم الفلسطينيين كي يتحرروا من القرصنة الاسرائيلية التي يتوقع ان تتصاعد في شهر ايلول.

واوضح النائب مصطفى البرغوثي ان هذه التطورات بما فيها تسليح المستوطنين تؤكد الحاجة الى توحيد الموقف والفعل الفلسطينيين.

وردا على ادعاءات اسرائيل بان توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس ينهي السلام لسنوات طوال اكد البرغوثي ان اسرائيل نفسها هي من تدمر فرص السلام العادل مشيرا الى ان شعبنا مصر على انهاء الاحتلال ونظام التمييز العنصري الذي لا يمكن ان يقوم السلام الا بانهائه.

وحذر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي من اقدام المستوطنين على ارتكاب مجازر ضد شعبنا بعد ان شرع الاحتلال بتزويدهم بالمزيد من السلاح مع قرب التوجه الى الامم المتحدة لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس .

وحمل البرغوثي حكومة المستوطنين مسؤولية ما قد يقدم عليه المستوطنون من جرائم ضد شعبنا الاعزل.

واتهم النائب مصطفى البرغوثي اسرائيل باعداد العدة ضد شعبنا من خلال الاعلان عن نواياها المبيتة مشيرا الى ان شروع جيش الاحتلال الاسرائيلي بخطة عمل لتدريب المستوطنين على كيفية التعامل مع الفلسطينيين في حال تم الاعلان عن الدولة الفلسطينية في ايلول سبتمر المقبل هو دليل قاطع على ذلك.

وقال النائب البرغوثي ان اساليب الترهيب لن تخيف شعبنا وان جيش الاحتلال وقطعان المستوطنين يعكفون على ارتكاب مجازر بحق شعبنا عبر تدريب المستوطنين على اطلاق الرصاص الحي على ابناء شعبنا.