وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشعبية: وداعاً عبد الرحمن النعيمي وعلى العهد باقون

نشر بتاريخ: 01/09/2011 ( آخر تحديث: 01/09/2011 الساعة: 21:36 )
غزة- معا- نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بمزيد من الحزن والأسى الشهيد المناضل القومي العروبي عبد الرحمن النعيمي (سعيد سيف) المناضل في صفوف حركة القوميين العرب والذي عاش وناضل الى جانب القادة جورج حبش، وابو علي مصطفى، وابو ماهراليماني، وابو احمد فؤاد والذي لعب دورا نضاليا تاريخيا داعما للقضية الفلسطينية والجبهة والشعب الفلسطيني، والجبهة الشعبية الشعبية لتحرير فلسطين، والذي وافته المنية صباح اليوم الخميس.

وأشادت الجبهة في بيان وصل معا نسخة عنه "بمناقب الراحل الكبير، مشيرة أنه أمضى حياته وهو يدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني، متمسكاً بثوابت الامة العربية ويتطلع الى وحدة الامة من المحيط الى الخليج".

وقال البيان "ان الراحل كان رجلاً نبيلاً وشجاعاً أسس تنظيم ثوري في البحرين الجبهة الشعبية لتحرير البحرين سابقا " جمعية العمل الوطني الديمقراطي" التي تعتز الجبهة الشعبية في العلاقة الوثيقة معها ،ومع قيادتها".

وأعربت الجبهة عن أمنياتها أن يتم الإفراج عن المناضل ابراهيم شريف الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" بأقرب وقت، متقدمة بخالص تعازيها باسم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات وجميع مناضلي ومحبي الجبهة لعائلته وشعب البحرين والامة العربية بأسرها، مؤكدة أن القائد هو قائد عربي ومناضل تعرفه حركات التحرر العالمية، والعربية وتعرفه كل فصائل الثورة الفلسطينية وفي مقدمتها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وعاهدت الجبهة المناضل العربي والأممي الراحل بالاستمرار في النضال على طريق ثوابته، مشيرة أنها ستبقى تعتز بمفاهيمه ومبادئه وقيمه.

السيرة الذاتية للراحل الكبير المناضل المناضل البحريني عبدالرحمن محمد النعيمي:
- مواليد 1944 في مدينة الحد

• المؤهلات العلمية:
- بكالوريوس هندسة ميكانيكية من الجامعة الاميركية ببيروت عام 1966
-عمل مهندساً في محطة الكهرباء بالجفير لمدة سنتين، وتعرض للاعتقال بعد الاضراب الشهير لعمال الكهرباء، واضطر بعدها الى مغادرة البحرين في نهاية العام 1968، ولمدة ثلاثة وثلاثين عاماً حيث عاد بعد العفو العام الذي اصدره جلالة الملك في فبراير 2001. التحق بالعمل السياسي منذ العام 1961 في حركة القوميين العرب، ثم الجبهة الشعبية في البحرين حيث اصبح أميناً عاماً لها منذ العام 1974، ثم قاد عملية تأسيس أول جمعية وطنية تضم كافة أطياف التيار القومي والتقدمي عام 2001، وأصبح أول رئيس لجمعية العمل الوطني الديمقراطي في اكتوبر 2001، ويشغل حالياً منصب رئيس اللجنة المركزية للجمعية.

• مشاركاته السياسية:
- ساهم في الكثير من المؤتمرات القومية والاسلامية، خلال العقود الثلاثة المنصرمة.
-عضو الامانة العامة لملتقى الحوار الديمقراطي العربي الثوري.
- عضو الامانة العامة للمؤتمر القومي الاسلامي.
-عضو المؤتمر القومي العربي.
- عضو المؤتمر الخليجي لمقاومة التطبيع مع العدو "الصهيوني".
- عضو المؤتمر الدستوري في البحرين.

• إنجازاته
-له العديد من الدراسات والكتب المتعلقة بالصراع السياسي في البحرين والخليج العربي والوطن العربي،
-اسهم في الكثير من المؤتمرات الاقليمية والقومية والعالمية،
-له العديد من المقالات والدراسات حول الاوضاع المحلية والقومية.
- أبرزها: هجمة أغسطس عام 1975،
-الطبقة العاملة ستفشل قانون أمن الدولة،
-الحركة الوطنية أمام تحديات مجلس التعاون الخليجي،
-الصراع على الخليج العربي،
- موضوعات الاصلاح السياسي في البحرين،
-الازمة الدستورية.
-الملفات الساخنة في البحرين،
- مستقبل الديمقراطية في البحرين.