وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بوتين يسعى للتخلص من ورطة "نكتة كاتساف" بالقاء اللوم على الترجمة

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 07:02 )
بيت لحم -معا- سعى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين للتخلص من ورطته التي سببتها نكتة اطلقها حول الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف بالقاء اللوم على خطأ في الترجمة وماوصفه بصعوبات الترجمة من اللغة الانجليزية للغة الروسية.

وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الاسرائيلية في تقرير اوردته الليلة الماضية على موقعها الالكتروني ان النكتة التي اطلقها بوتين واشاد فيها "بفحولة" الرئيس الاسرائيلي الغارق في مستنقع من فضائح التحرش الجنسي قد اثارت امتعاضا واسعاً النطاق خلال المؤتمر الصحفى المشترك للرئيس الروسى وايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي في موسكو.

وكان بوتين قد طلب من اولمرت امام الصحفيين ان ينقل اعجابه "بفحولة كاتساف" الى الرئيس الاسرائيلي، مبديا دهشته لان كاتساف لم يكن يبدو بالرجل القادر على معاشرة عشر سيدات" .

وفي محاولة لاحتواء ردود الافعال السلبية التي اثارتها النكتة أوضح المتحدث باسم قصر الرئاسة الروسية "الكرملين" ان الرئيس بوتن لم يكن يقصد الاشادة بكتساف ومباركة اغتصاب النساء او امتداح مثل هذه الامور التي لايجوز ان يقرها احد.

وقال "احيانا قد لاتعكس الترجمة من الروسية الى الانجليزية جوهر النكتة وروح المزحة وهذا ماحدث بالضبط هنا".

يذكر ان الرئيس كاتساف مهدد بالاقصاء من منصبه بعد ان اجرى النائب العام الاسرائيلي تحقيقات حول هذه الفضيحة التى من المنتظر ان تطيح برئيس اسرائيل .