وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم : العراق يستضيف الأردن في أربيل

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 14:07 )
بيت لحم - معا - يستضيف منتخب العراق نظيره الأردني اليوم في اربيل بشمال العراق ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

وتلعب في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الصين مع سنغافورة على ستاد تودونغ في مدينة كونمينغ الصينية.

تخوض المنتخبات الأربعة غمار الدور الثالث بعد أن تخطت عقبة الدور الثاني، فتغلبت الصين على لاوس (فازت ذهابا 7-2 وإياباً 6-1)، وعبر العراق على حساب اليمن (2-0 و0-0)، واكتسح الأردن نيبال (9-0 و1-1)، واجتازت سنغافورة ماليزيا (5-3 و1-1).

اللقاء هو الأول للمنتخب العراقي بقيادة البرازيلي زيكو بعد تعيينه مدرباً لأسود الرافدين قبل أيام قليلة خلفاً للألماني وولفغانغ سيدكا، وهو يسعى في هذا الاختبار الأول إلى خطوة جيدة أولى في مهمته التي وصفها بأنها لا تخلو من صعوبة.

وكان زيكو قاد المنتخب الياباني إلى لقب كأس آسيا عام 2004، وأشرف على تدريباته في كأس العالم 2006، كما درب فنربخشه التركي وحصل معه على اللقب المحلي، فضلاً عن مشواره مع سسكا موسكو الروسي إذ فاز معه بلقب الكأس.

يذكر أن البرنامج الاستعدادي للمنتخب العراقي تضمن لقاءين وديين، فاز في الأول على قطر في الدوحة 1-0 وتعادل في الثاني مع أوغندا في أربيل 2-2.

واعتبر الاتحاد العراقي هذا البرنامج الإعدادي غير كاف فسارع إلى الاستعانة بأربعة لاعبين مبعدين يعتقد بأنه يجد ضالته بهم وهم نشأت اكرم وعماد محمد ومصطفى كريم والحارس نور صبري.

في المقابل ظهر المنتخب الأردني بصورة لافتة تعكس بأنه يعيش عهداً جديداً كما حصل في نهائيات كأس آسيا الأخيرة، بقيادة العراقي عدنان حمد، الذي يعلق عليه الشارع الكروي الأردني الآمال في مواصلة المشوار صوب كأس العالم وتحقيق الحلم.

وخاض منتخب الأردن مباراتين وديتين في عمان، فتعادل مع تونس 3-3 وفاز على إندونيسيا 1-0.

ويضم المنتخب الأردني معظم الأسماء التي تألقت في كأس آسيا الأخيرة في قطر مطلع العام الجاري وقادته إلى بلوغ الدور ربع النهائي ومن ثم إلى الدور الثالث في التصفيات الحالية وأبرزها باسم فتحي وانس بني ياسين وبشار بني ياسين وشادي أبوهشهش وعامر ذيب وانس حجي وعبدالله ذيب وأحمد هايل.

وكان الأردن بقيادة عدنان حمد تعادل في الدور الأول من كأس آسيا مع اليابان 1-1 بعد أن أدركت الأخيرة التعادل في الوقت بدل الضائع، ثم فاز على السعودية 1-0 وسوريا 2-1، لكن مشواره توقف في ربع النهائي بخسارته أمام أوزبكستان 1-2.

يشار إلى أن المنتخب العراقي سيواجه مضيفه السنغافوري الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية، التي يستضيف فيها الأردن الصين.