وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تصفيات كأس العالم :البحرين تبدأ المشوار أمام قطر

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 13:51 )
بيت لحم - معا - يستهل منتخب البحرين مشوار المنافسة بمقابلة قطر اليوم على الستاد الوطني في المنامة ضمن منافسات المجموعة الخامسة في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 في البرازيل.

ويأمل منتخب البحرين أن يسعفه الحظ هذه المرة أكثر من التجربتين السابقتين عندما كان يجتاز مشوارا رائعا في التصفيات قبل أن يسقط عند حاجز الملحق الأخير مع ممثلين غير آسيويين.

وتشهد المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً لقاء إيران مع اندونيسيا على ستاد آزادي في طهران.

ويعد الدربي الخليجي مواجهة صعبة على المنتخبين الطامحين إلى خطف النقاط الثلاث في بداية مشوار الدور الثالث، خاصة بالنسبة الى أصحاب الأرض بقيادة المدرب الانكليزي الجديد بيتر جون تايلور، اذ يريدون الخروج فائزين على أرضهم قبل المغادرة مباشرة إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا لخوض المباراة الثانية في السادس من الشهر الجاري أيضاً.

ويسعى تايلور إلى خطف فوز معنوي خاصة وأنه سيعول على مجموعة شبه جديدة من اللاعبين انضموا إلى بعض عناصر الخبرة ومنهم سلمان عيسى وحسين بابا وعبدالله المرزوقي وحمد راكع وفوزي عايش وعبدالله عمر والحارسان سيد محمد جعفر وعباس أحمد واسماعيل عبداللطيف.

استعد منتخب البحرين للتصفيات من خلال معسكر تدريبي قصير في الإمارات خاض خلاله تجربتين وديتين، الأولى أمام عمان ولكنها لم تستكمل عندما كانت النتيجة التعادل بهدف لكل منهما، ثم فاز في الثانية على بني ياس الإماراتي 2-1، وخاض تجربته الأخيرة أمام السودان في المنامة فاز فيها 1-0.

من جهته، يبحث مدرب المنتخب القطري الجديد البرازيلي سيبستياو لازاروني بديل الصربي ميلوفان راييفاتش عن الفوز الذي يعد خطوة إيجابية لفريقه بعد النتائج غير المرضية في المباريات التجريبية الأخيرة التي خاضها استعداداً للتصفيات وكانت آخرها الخسارة أمام الإمارات 1-3 في العين.

وفي المباراة الثانية، يخوض منتخب إيران اختباراً سهلاً نسبياً مع ضيفه الإندونيسي في سعيه للتأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1978 و1998 و2006.