وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفيرنا في بلغاريا يبحث مع وكيل وزارة الداخلية سبل التعاون

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 14:05 )
بلغاريا - معا - بحث سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا د.احمد المذبوح، والمفوض العام، وكيل وزارة الداخلية البلغارية، كالين جورجييف، إمكانية التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبينها متابعة موضوع الدعم البلغاري لدولة فلسطين على مختلف الأصعدة بدءاً من العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، والدعم لعضوية المراقبة في منظمة التجارة العالمية، والانضمام إلى الاتفاقية الإطارية لتغييرات المناخ، والانضمام الى الانتربول، كما تم التأكيد على اهمية توقيع اتفاقية التعاون بين وزارتي الداخلية الفلسطينية والبلغارية.

وأكد السيد جورجييف خلال لقائه، السفير د.المذبوح، في مقر وزارة الداخلية البلغارية على تمسك بلغاريا بحل الدولتين وقرارات الأمم المتحدة كأساس للحل، والمفاوضات كأسلوب للتوصل إلى اتفاق. وابدى رأيه الغير ممانع لإنضمام فلسطين لمنظمة التجارة العالمية والانضمام إلى الاتفاقية الإطارية لتغييرات المناخ، وشدد على أن انضمام فلسطين إلى الانتربول سيزيد من فرص توسيع التعاون وتسهيل عمل أجهزة حماية القانون في الدول المختلفة.

وتطرق الوكيل في حديثة إلى اهمية توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين وزارتي الداخلية البلغارية وفلسطين، كما تم خلال الاجتماع مناقشة بعض المواضيع ذات الاهتمام المشترك.