وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير عريقات يزور ولاية أوهايو ضمن الفعاليّات الداعمة لاستحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 02/09/2011 ( آخر تحديث: 02/09/2011 الساعة: 17:31 )
واشنطن - معا - قام السفير معن رشيد عريقات رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن بزيارة لولاية أوهايو الأمريكية في إطار الفعاليّات التي تقيمها وتشارك بها المفوضية العامة لمنظمة التحرير دعمًا لتوجه القيادة الفلسطينية للأمم المتحدة في منتصف الشهر الجاري.

وقد جاءت زيارة السفير هذه بدعوة من الجالية الفلسطينية في الولاية للمشاركة في فعالية نظمها أبناء الجالية لحشد الدعم الكافي من المجتمع الفلسطيني والعربي الأمريكي في أوهايو لاستحقاق أيلول.

بدأت زيارة السفير بمأدبة عشاء مع مجموعة من أبناء الجالية حيث ناقش المشاركون أهم وآخر النشاطات التي تنظمها الجالية لدعم الموقف الفلسطيني في التوجه للأمم المتحدة، وكذلك تم اطلاع السفير على كل ما تحتاجه الجالية في الولاية من دعم لتستمر في الاستعداد لاستحقاق أيلول.

ومن ثم حضر السفير عريقات إلى نادي بيت حنينا الاجتماعي حيث ألقى كلمة حول استحقاق أيلول وموقف القيادة الفلسطينية من آخر التطورات على الساحة السياسية بما يخص هذا التوجه.

وأكد السفير عريقات على أن التوجه الفلسطيني هو خطوة هامة للفلسطينيين بل ومعركة يسعى من خلالها الفلسطينيين لنيل اعتراف دولي وقانوني بدولة فلسطين.

وقد حضر اللقاء ما يقارب 70 شخصا من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في الولاية.

وقد أتيحت الفرصة للمشاركين لطرح الأسئلة حول استحقاق أيلول وقام السفير عريقات بالإجابة على هذه الأسئلة وتوضيح الموقف الفلسطيني كما هو.

وفي سياق آخر ينظم نادي ميدنة كليفلاند في ولاية أوهايو اليوم ورشة عمل في المدينة لكل من يرغب بمعرفة المزيد عن استحقاق أيلول وموقف القيادة الفلسطينية من هذا التوجه.

وسيقوم السفير عريقات بإلقاء كلمة يشرح فيها الموقف الفلسطيني بجميع أبعاده, والهدف الحقيقي الذي يسعى إليه الفلسطينيين من هذا الاستحقاق.

وقد فتح نادي مدينة كليفلاند الدعوة لعامة المجتمع الأمريكي في الولاية ولم تقتصر على الفلسطينيين الأمريكيين فقط.

هذا وسيتم بث كلمة السفير عريقات على عدد من اذاعات الراديو الأمريكية في الولاية وخارجها.