وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفائية بلدية الخليل تنجح بإخماد حريق في أحراش ترقوميا

نشر بتاريخ: 03/09/2011 ( آخر تحديث: 03/09/2011 الساعة: 15:12 )
الخليل-معا- نشب حريق هائل مساء امس الجمعة، في أحراش منطقة ترقوميا على مساحة تقارب الـ20 دونما الى الشمال الغربي من مدينة الخليل وهرعت اطفائيات بلدية الخليل بعد وصولها البلاغ الهاتفي من قبل المواطنين وبعض الجهات الرسمية الاخرى إلى الموقع وعملت بكامل طاقمها بالإضافة إلى طواقم الاسناد من الدفاع المدني في الخليل لسيطرة على الحريق الذي امتد بسرعة بحكم تواصل الأشجار الحرجية فيها وتلاصقها.

وقال خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل الذي تابع تطورات الحريق والسيطرة عليه: إن طواقم البلدية عملت كل جهدها من اجل الحفاظ على اكبر قدر ممكن من الثروة الزراعية والحرجية والحفاظ على المناطق الخضراء وتخفيف الأضرار الناجمة قدر المستطاع".

وأضاف العسيلي: إنني اشكر طواقم الاطفائية على جهودهم التي بذلوها للسيطرة على الحريق بالشكل الأنسب، واشكر المواطنين على تعاونهم مع طواقم البلدية ونداءاتها بالابتعاد عن مناطق الحريق حفاظ على حياتهم وممتلكاتهم وكل من ساهم في مساندة طاقم الإطفاء التابعة لبلدية الخليل".

من جانبه أوضح امجد العويوي مدير اطفائية بلدية الخليل، أن الحريق جاء في احراش متلاصقة ومتصلة مما تطلب جهود مضاعفة وإمكانيات اكبر للتعامل مع الحريق بالشكل السليم، مشيرا الى أن الأمر دعاهم في اطفائية بلدية الخليل، لاستنفار كافة طواقم الإطفاء.

وأكد العويوي على أن السيطرة تمت بأقصر وقت ممكن وبأقل الخسائر والأضرار في المنطقة الحرجية كما ان بعد المنازل عن مكان الحريق والسيطرة عليها مبكرا ساهم في الحفاظ على حياة المواطنين وممتلكاتهم وعدم وصولها لمنازلهم.