وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البردويل: الصحافة الفلسطينية بحاجة الى توحيد الخطاب الاعلامي بعيداً عن التراشق الاعلامي

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 13:19 )
خان يونس- معا- أكد الدكتور صلاح البردويل الناطق باسم كتلة حماس البرلمانية في المجلس التشريعي، أن الصحافة الفلسطينية تحتاج لمبادرة يتم من خلالها توحيد الخطاب الإعلامي في اتجاه واحد، ووضع معايير واضحة للقضايا الفلسطينية المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي والأحداث الداخلية يلتزم بها الجميع، بعيدا عن الفئوية والحزبية التي تؤثر بشكل كبير على اداء وسائل الاعلام وتعاطيها مع الخلافات الداخلية، مما يجعل الشارع الفلسطيني في حالة توتر دائم.

وأبدى البردويل استعداده لرعاية أي لقاء إعلامي يهدف الى وضع المباديء الإعلامية وتوحيد الخطاب الإعلامي بعيداً عن التراشق الإعلامي والقذف والتشهير وتحديد القضايا التي نتفق عليها، بهدف منع أي تدهور بالأحداث الداخلية والتي تحدث دائماً بسبب غياب المعلومات عند طرف عن الطرف الآخر مما يضع الأطراف الفلسطينية في حالة صراع اعتماداً على معلومات مغلوطةمن هنا وهناك.

وردت تصريحات البردويل هذه خلال حفل تكريم وافطار جماعي نظمتة دائرة العلاقات العامة في حماس للصحفيين الفلسطينيين في مقر التجمع الأدبي والثقافي بمحافظة خان يونس، بحضور النائبين يحيى موسى وخميس النجار والناطق باسم حماس فوزي برهوم، وعدد كبير من الصحفيين وممثلى وسائل الاعلام.

وأشاد البردويل بجهود الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ونقل الصورة الفلسطينية إلى العالم الخارجي في مواجهة وسائل الاعلام "الأمريكية والصهيونية" التي تشوة نضال وصمود ابناء الشعب الفلسطيني.

وقال:" إن الصحفيين الفلسطينيين سجلوا بالدم تضحياتهم ، على صفحات التاريخ من خلال العدد الكبير من الشهداء والجرحى والمعتقلين".

من جانبه القى الصحفي عمرو الفرا من وكالة "وفا" كلمة الصحفيين الفلسطينيين استعرض خلالها معاناة الصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي والاعتداءات التي ترتكبها بعض الأطراف ضدهم.