وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد السلة يكرم الابطال يوم الخميس المقبل

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 14:55 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن الثامن من الشهر الجاري موعدا لتتويج الفرق الفائزة في دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة.

وقال احمد عيد، أمين سر الاتحاد انه وبعد الاجتماع الذي عقده الاتحاد برام الله يوم أمس السبت قرر تنظيم حفل كبير لتكريم الفرق الفائزة بدوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة يوم الخميس الموافق الثامن من الشهر الجاري عند الساعة السادسة مساءً في صالة مؤسسة البيرة.

وقيم الاتحاد خلال الاجتماع مشاركة منتخب فلسطين في بطولة كأس الملك عبد الله، واعتبرها مشاركة ايجابية خاصة بعد إشراك مجموعة من الوجوه شابه التي تبشر بمستقبل واعد للمنتخب الوطني، كذلك استصدار جوازات سفر للاعبين الفلسطينيين المقيمين في سوريا وذلك من اجل إشراكهم بشكل رسمي في جميع الاستحقاقات المقبلة التي تخص المنتخب الوطني.

وقرر الاتحاد العمل تعيين ثلاثة أجهزة فنية في مناطق الشمال والوسط والجنوب من الضفة الغربية ليعملوا على تشكيل ثلاثة منتخبات وذلك من اجل تنشيط اللعبة واكتشاف خامات جديدة للمنتخب، على ان يتم تنظيم بطولة خاصة بهم بالمستقبل للخروج بمنتخب قوي بلاعبيه ومدربيه.

كما اعتمد الاتحاد بطولتي عيبال وابداع الرمضانيتين ضمن أجندة الاتحاد لإقامتهما بشكل سنوي شريطة الالتزام بتعليمات وضوابط الاتحاد، على ان لا يتعارض موعد اقامة البطولتين مع بطولات الاتحاد.

كما واعتمد الاتحاد نتائج بطولاته الرسمية، التي على اثرها سيتم تكريم الفرق الفائزة، بجوائز مالية وعينية.

وناقش الاتحاد الكتاب الوارد من اللاعب إبراهيم حبش بخصوص اعتزاله عن اللعب ضمن صفوف المنتخب الوطني، حيث شكر الاتحاد اللاعب حبش على جهوده وعطائه المتواصل، وتم تشكيل لجنة من أعضاء الاتحاد للترتيب لاقامة مباراة تكريمية للاعب.

واكد الاتحاد على موعد انطلاق بطولة الكأس وهو الاول من تشرين اول المقبل، على ان تكون المشاركة اجبارية لفرق الممتازة والأولى، فيما تكون اختيارية لباقي الدرجات.

وفيما يتعلق بعلاقة الاتحاد بين غزة والضفة فقد تحدث رئيس الاتحاد المركزي خضر ذياب عن دور الاتحاد المركزي في توحيد الصفوف واعطاء الحقوق للجميع دون تميز، مؤكدا ان الاتحاد المركزي سيبقى الداعم الرئيسي لكافة نشاطات كرة السلة أينما كانت بالوطن.

وحول بطولة الشهداء السلوية التي ستنطلق خلال الايام المقبلة اكد الاتحاد على أهمية البطولة وضرورة تواجد أعضاء الاتحاد لمتابعة المباريات، مع التأكيد على الالتزام بتعليمات الاتحاد.

كما وتم تكليف بعض أعضاء الاتحاد لإعداد تقرير مالي عن الاتحاد خلال أسبوع من اجل تقديمه للجنة الاولمبية وتم تحديد الاجتماع القادم يوم السابع عشر من الشهر الجاري.