وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: 33 ألف طالب وطالبة يلتحقون بمدارسهم

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 09:18 )
قلقيلية- معا - توجه 33 ألف طالب وطالبة في محافظة قلقيلية إلى مدارسهم صباح اليوم مع بداية العام الدراسي الجديد 2011/2011 موزعين على 81 مدرسة حكومية و13 مدرسة خاصة وتابعة لوكالة الغوث في جميع أنحاء المحافظة.

وقال يوسف عودة مدير التربية والتعليم أن المديرية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي اتخذت كافة التدابير اللازمة لضمان انطلاقة موفقة للعام الجديد خاصة في ظل أوضاع سياسية خطرة يمر بها الشعب الفلسطيني.

وفيما يتعلق بالمراكز الممنوحة،قال عودة:"لغاية الآن لم يتم منح المديرية أية مراكز،لكن وبعد اجتماعات مطولة عقدتها لجنة المديرية الخاصة بالتشكيلات تم اتخاذ الكثير من الإجراءات التي خففت الحاجة الملحة من التعيينات،فقد تم دمج بعض الشعب، والاستغناء عن المراكز التطويرية غير المستغلة لتوفير مراكز تفي بالحاجة الماسة لها كما تم الحد من التوسع الراسي في المدارس للاستغناء عن فتح شعب جديدة إضافة إلى إجراءات تبديل في بعض الهيئات التدريسية في بعض المدارس".

وأضاف عودة:"نأمل أن يتم منحنا الشواغر الإدارية المستحقة والمراكز الجديدة التي تخفف عبء الاكتظاظ في الشعب بسبب دمجها".

وأكد عودة حرص المديرية على توفير ما يلزم من دعم للمدارس من اجل ضمان سير العملية التعليمية بشكل يضمن تحسين نوعية التعليم باعتباره حق من حقوق الجميع.

وأشار عودة إلى أن اجتماعا يضم جميع مديري ومديرات المدارس سيتم عقده لاحقا من اجل مناقشة تعليمات العام الدراسي الجديد المتعلقة بالانضباط المدرسي ومتابعة السلوك الخاص بالطلبة والعمل الجاد ضمن خطط إجرائية واقعية للنهوض بالتحصيل العلمي.

ودعا عودة المعلمين والمعلمات إلى بذل المزيد من الجهود في تنفيذ سياسة وزارة التربية وخططها، كما وجه الدعوة لأولياء أمور الطلبة بضرورة الحفاظ على التواصل مع المدرسة باعتبارهم شركاء في التربية والتعليم وذلك عبر تشكيل مجالس التعليم المجتمعي التي تم الاتفاق عليها في الورشة التي عقدت في تموز الماضي.