وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير المزيني يفتتح العام الدراسي الجديد بزيارة عدد من المدارس بغزة

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 13:38 )
غزة-معا- أكد د. أسامة المزيني وزير التربية والتعليم في الحكومة المقالة انتظام العملية التعليمية في جميع المدارس بمراحلها المختلفة بقطاع غزة، معربا عن رضا الوزارة تجاه عمل المدارس ومديرياتها مع بداية العام الدراسي 2011/2012.

جاءت أقوال الوزير المزيني خلال جولة تفقدية قام بها وفد الوزارة بمناسبة افتتاح العام الدراسي الجديد لعدد من مدارس مديريتي غرب وشرق غزة، يرافقه د.محمد أبو شقير وكيل الوزارة، ود.أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشئون الإدارية والمالية، ود. زياد ثابت الوكيل المساعد للشئون التعليمية، وأ.جمال أبو هاشم مستشار الوزارة، ، وأ.رائد صالحية مدير عام ديوان الوزير، وأ. أحمد النجار نائب مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وأ.عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة ود. سمية النخالة مدير تربية وتعليم شرق غزة.

وبدأ وفد الوزارة جولته بتفقد مدرستي القاهرة الأساسية و الكرمل الثانوية للبنين بمديرية غرب تربية وتعليم غرب غزة.

وأشار د. المزيني إلى أن العام الدراسي بدأ كما هو معد له، مضيفاً بأن العام الدراسي الحالي سيشهد تطوراً في المسيرة التعليمية بكافة أشكالها، موضحاً أن كافة المدارس زودت بالكوادر التعليمية والفنية والإدارية التي تحتاجها.

وهنأ وزير التربية والتعليم العالي الشعب الفلسطيني ببدء العام الدراسي الجديد متمنيا للطلبة النجاح والتوفيق، مبينا أن الوزارة والمديريات عملوا خلال الفترة الماضية على مدار الساعة ليبدأ العام الجديد في أحسن صورة، ومشيداً بجهد المدراء العامين وموظفي الوزارة والمديريات ومدراء المدارس الذين حرصوا على إنهاء كافة الاستعدادات من حيث التشكيلات المدرسية وعدد الطلبة والمناهج والكتب قبل بدء العام الدراسي.

وتفقد وفد الوزارة مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية بمديرية تربية وتعليم شرق غزة، وخلال الجولة استمع معالي الوزير إلى ادارة المدرسة حول استعداداتها لاستقبال الطلبة وتحديث التشكيلات المدرسية وتوفير كافة الاحتياجات البشرية والفنية للمدرسة.