وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قطار أيلول ينطلق من قطاع غزة ...

نشر بتاريخ: 04/09/2011 ( آخر تحديث: 04/09/2011 الساعة: 19:35 )
غزة- معا- "بدنا دولة وهوية فلسطينية عربية، بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، هذه الشعارات صدحت بها حناجر أطفال قطاع غزة، المشاركين ضمن أولى فعاليات دعم توجه السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير للأمم المتحدة للنيل الاعتراف بدولة فلسطينية تحمل رقم 194.

الأطفال صعدوا على متن قطار صغير مكون من ثلاث عربات، وانطلقوا به من جنوب القطاع، وجابوا شوارع ومدن عدة حتى منطقة معبر بيت حانون كمحطة قبل الأخيرة قبل الوصول إلى مدينة القدس كما يحلم أطفال غزة.

الطفلة عبير ابو يوسف 8 سنوات، طالبت دول العالم الى الالتفاف إلى أطفال فلسطين وإعطائهم دولة كباقي أطفال العالم الذين ينعمون بدولة ذات سيادة يعيشون فيها بأمن وسلام كباقي أطفال العالم دون أن تنال من أحلامهم الصغيرة طائرات الاحتلال وممارساتة.

|143934|وقالت الاء وهي تلوح بالعلم الفلسطيني وتحمل باليد الأخرى لافتة صغير كتب عليها فلسطين 194 "إحنا جايين نقول انو حقنا يكون لنا دولة ونتحرك فيها ونلاقي فيها العاب ومدارس ومستشفيات ويكون النا معابر".

أما الطفلة شرين ادغيش 7 سنوات والتي لم تفارق الابتسامة وجهها الجميل، فقالت: "كل أطفال العالم ينعمون بدولة ويعشون حياة جميلة باستثناء أطفال فلسطين المحرومين من حقوقهم".

وتسألت أحلام ببراءة "إحنا شو عملنا للعالم واليهود عشان ما يعطونا دولة .. احنا بنا دولة نعيش فيها بدون حرب مثل حرب غزة"، ودعت الطفلة ادغيش كل دول العالم للوقوف الى صفهم وان يوافقوا على انشاء دولة لهم تكون امنة ومطمئنة".

محمد المقادمة احد نشطاء الحملة الوطنية فلسطين 194، ومنسق الفعالية، أعلن اليوم عن انطلاق أولى الفعاليات الشعبية لدعم استحقاق الدولة، مؤكداً أن هذه الفعالية لن تكون الأخيرة وانه سوف يلحق بها العديد من الفعاليات الجماهيرية لدعم فلسطين بالأمم المتحدة.

|143933|وأكد المقادمة أنهم جاءوا الى منطقة "ايرز" شمال القطاع للتأكيد على ان الشعب الفلسطيني مصمم على نيل حقوقه الوطنية المشروعة والتي كفلتها مواثيق الأمم المتحدة، وان كل الممارسات التي يقوم بها الاحتلال لن تثني الفلسطينيين عن اخذ حقوقهم كاملة غير منقوصة مهما كلفهم الثمن.

وأوضح أن الجهود التي تقوم بها منظمة التحرير والرئيس محمود عباس بحاجة الى جهد دبلوماسي وشعبي كبير وضاغط من اجل دعم توجههم في أروقة الأمم المتحدة، مشيرا أن هذه المعركة بحاجة ماسة لتظاهر الجهود وتوحيد الصفوف من اجل إظهار قوة الفلسطينيين التي تكمن في وحدتهم.

واعتبر المقادمة ان الجهود الأمريكية التي تبذل لثني الفلسطينيين عن التوجه للأمم المتحدة هي محاولات غير أخلاقية ولا إنسانية، وهي تدلل على ان الولايات المتحدة شريك كامل للاحتلال وأنها غير مؤتمنة على عملية السلام.