وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اجتماع مجلس الوزراء: هنية يتمسك بخيار حكومة الوحدة ويدعو الى بذل مزيد من الجهود لتشكيلها

نشر بتاريخ: 21/10/2006 ( آخر تحديث: 21/10/2006 الساعة: 15:15 )
غزة- معا- أكد اسماعيل هنية رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم السبت موقف الحكومة من التمسك بخيار الوحدة الوطنية على أساس وثيقة الوفاق الوطني، مشيرا الى ضرورة بذل مزيد من الجهود للتوصل الى تشكيل هذه الحكومة.

وأوضح رئيس الوزراء اهتمام الحكومة ومتابعتها للمعاناة الاقتصادية والمعيشية للمواطنين, "لذا فقد بادرت الى تقديم مساعدات مالية لأهالي الشهداء والاسرى والبيوت المدمرة بالاضافة الى تقديم مساعدات للعمال"، وأشار الى أن الحكومة ستستمر في العمل بجدية لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني.

وتقدم رئيس الوزراء بالتهنئة الى العالم العربي والاسلامي بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.

وأعرب هنية عن استنكاره لاستمرار حالة الفلتان الامني والتي كان أخر ضحاياها أحد موظفي وزارة الاشغال, مؤكدا أن الحكومة ستتخذ اجراءات جادة لوقف الخروقات والمس بحياة وممتلكات المواطنين.

في سياق آخر اجتمع رئيس الوزراء اسماعيل هنية اليوم في مقر رئاسة الوزراء في غزة مع وفد من القطاع الخاص, حيث استمع الى آرائهم وطروحاتهم حول تشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية.

واكد المتحدثون ان فكرة حكومة الكفاءات الوطنية ليست انقلابا على الحكومة أو استبدالا لها وانما جاءت كاقتراح للخروج من الازمة الراهنة.

وثمن رئيس الوزراء جهود المشاركين في العمل للخروج من الازمة الراهنة، مشيرا الى أن احدى الاشكالات التي واجهة الحكومة هي "اننا لم نواجه الحصار موحدين مما أعطى الفرصة لبعض الاطراف للاستمرار في فرض الحصار"، مشيرا الى أن الحكومة تعاملت بمرونة كبيرة بهدف تحقيق المصالح الوطنية ولم تكن على الاطلاق عقبة في طريق الوصول الى حكومة وحدة وطنية.

وأوضح هنية أن قضية الجندي الاسير جلعاد شاليت تشهد تفاعلا اكبر وأن الاشقاء في مصر يبذلون جهودا استثنائية بهدف التوصل لانهاء هذه القضية على قاعدة تحقيق المطالب الفلسطينية.