وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية المقالة تستنكر إغلاق مبنى دراسي في القدس

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 10:30 )
غزة- معا- استنكرت وزارة التربية والتعلم العالي في الحكومة المقالة قرار سلطات الاحتلال إغلاق مقر ومبنى مدرسة أحمد سامح الخالدي القديم في حي الثوري في القدس المحتلة لمدة شهر بحجة استخدامه لنشاطات تابعة لحركة حماس.

وقالت الوزارة في بيان تلقت "معا" نسخة عنه: "إن قرار إغلاق مدرسة الخالدي في هذا الوقت يهدف إلى حرمان الطلبة من فرحة بداية العام الدراسي الجديد ويأتي ضمن سياسة التجهيل والتضييق التي تمارسها سلطات الاحتلال في القدس المحتلة بحق المواطنين والطلبة".

وشددت الوزارة على إن الاحتلال يختلق الأعذار لتبرير جرائمه مؤكدة على أن المؤسسات التعليمية تمارس عملها التربوي والتعليمي بعيداً عن النشاطات التنظيمية كما يدّعي الاحتلال.

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال يشدد منذ سنوات من إجراءاته التعسفية التي تحرم الطلبة من ممارسة حقهم في التعليم مطالبة الجهات الدولية والحقوقية بأخذ دورها وإجبار الاحتلال على إعادة افتتاح المقر فوراً والعمل على عدم تمديد إغلاق المبنى الذي كان من المقرر أن يكون روضة ومدرسة ثانوية للبنات إضافة إلى مركز ثقافي.

وأكدت الوزارة أن إغلاق مبنى دراسي وحرمان طلبة من حقهم التعليمي يتنافى مع القانون الدولي الإنساني الذي كفل حق التعليم للجميع وحذر من مصادرة هذا الحق وانتهاكه.