وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهباش يستنكر حرق مسجد النورين ويحمل حكومة الإحتلال المسؤولية

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 12:38 )
رام الله-معا- استنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية إضرام مستوطنين إسرائيليين النار بمسجد النورين بقرية قصره وكتابة شعارات معادية للعرب على جدارنه.

واعتبر الهباش أن استمرار هؤلاء المستوطنين بممارساتهم العنصرية تنذر بعواقب وخيمة لكونها تاتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه الإحتلال الصهيوني مدى إستهتاره بالمقدسات الإسلامية.

واضاف الهباش أن إستمرار هذه السياسة العنصرية ضد المقدسات أمر خطير ويقود المنطقة للتوتر ويضرب كل الجهود الرامية لحقيق السلام والإستقرار خاصة في ظل تصاعد الإعتداءات العنصرية في الأونة الأخيرة من خلال إحراق المساجد كمسجد ياسوف ومسجد قرية اللبن الشرقي قرب نابلس, ومسجد الأنبياء في بيت لحم ومسجد المغير الكبير والإعتداء على حقول الزيتون وممتلكات وبيوت المواطنين الفلسطيينين تحت حماية جيش الإحتلال الاسرائيلي.

وحمل الهباش الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكامة عن هذه الإعتداءات الإرهابية التي يمارسها المستوطنون داعياً جميع المؤسسات الدولية المعنية بالسلام وبحقوق الإنسان وفي مقدمتها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو أن تتابع جرائم المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية وأن تمنع استمرار حدوثها مبيناً أن الصمت على هذه الجرائم يشجع المستوطنين على الإستمرار في عدوانهم وحربهم على المقدسات.