وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الشهيد صلاح خلف يستضيف ورشة عمل الفنانين الدولية

نشر بتاريخ: 05/09/2011 ( آخر تحديث: 05/09/2011 الساعة: 12:14 )
طوباس- معا- عصري فياض- افادتنا نجود دراغمة مسؤولة العلاقات العامة في مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة أن المركز استضاف ورشة عمل الفنانين الدولية التي تنظمها جمعية جاليري المحطة بدعم من وزارة الثقافة الفلسطينية و صندوق الثقافي الفلسطيني وصندوق الاستثمار الفلسطيني وبالتعاون مع مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة.

واضاف دراغمة ان الورشة يشارك فيها 20 فنانا وفنانة محليين وعالميين ممن يمارسون العديد من الأساليب الفنيّة ويستخدمون مختلف المواد والوسائل ليعملوا معا ويتبادلوا الأفكار والأساليب خلال أسبوعين من العمل الجماعي، بالإضافة للمشاركة بعمل ورشات فنية للمجتمع المحلي في مخيم الفارعة.

وستختتم الورشة إعمالها بيوم مفتوح يدعى إليه العامّة والفنانين المحليين، وكذلك العاملين في الفنون والثقافة احتفالا بما أنجزه الفنانون والفنانات المشاركون والمشاركات في الورشة.

واضافت ان ورشة المحطة هي جزء من شبكة تراي آنغل للفنون الفاعلة في أكثر من 40 دولة اليوم، وتركز الورشة في دورتها الثالثة في فلسطين على العمليّة الفنيّة، وتدعم التجريب في جميع المواد والوسائل، كما تستهدف الفنانين ضمن الفئة العمرية 25-45 من مختلف أنواع الفنون. وتشجّع الورشة على العمل الفنيّ المعاصر كالتصوير، الرسم، التجهيز الفراغي، الفيديو، الأداء، والصوت.

وتوفر هذه الورشة إلى توفر فرصا للفنانين المحليين والدوليين على حد سواء لتطوير مهاراتهم وتبادل الخبرات مع بعضهم البعض ويحصل الفنانون على فرصه للتواصل مع الجمهور الفلسطيني المحلي من خلال عرض منجزاتهم الابداعيه وفق رؤية فنيه احترافية معاصره ،كما توفر هذه الورشة فرصه ثمينة ومثريه للفنانين المشاركين الفلسطينيين ونظرائهم الضيوف القادمين من بلدان مختلفة حول العالم للتلاقي والتعرف على بعضهم البعض وعلى تجاربهم وممارساتهم الفة.

إلى إمكانية تحقيق وعمل العديد من الو رشات الفنية للأطفال في هذه القرى التجمعات السكانية المحيطة.

وقد رحب مروان وشاحي مدير عام المركز بالفنانين وأكد على أهمية مثل هذه الانشطه التي تخدم فئة الفنانين الشباب وتتيح لهم فرص التواصل مع حركة الفنانين الدولية، وأكد على مثل هذه البرامج التي تنسجم مع رؤية المركز ورسالته، مؤكدا على حرص إدارة المركز على إنجاح هذه الورشة من خلال توفير سبل الاقامه وتنظيم البرامج داخل مرافق ومنشآت المركز.

ويدير هذه الورشة فريق إدارة جاليري المحطة المكون من رأفت اسعد ويارا عوده، بشار حروب، منذر جوابره شادي حريم ، عزيز ياسين ، محمد عموس وضرار كلش.

وقام طاقم الورشه يتقديم جزيل الشكر والعرفان لادارة مركز صلاح لما قدموه من خدمات وتسهيلات لانجاح هذه الورشه.

ويشرف على الورشة من المركز إدارة مركز الشهيد صلاح خلف أضافه إلى دائرة الاقامه والسكن.